مسؤولون أكراد: سقوط صاروخ قرب قاعدة أمريكية في مطار أربيل بشمال العراق

60

الأردن اليوم : قال مسؤولو أمن أكراد في بيان إن طائرة مسيرة ألقت متفجرات قرب قوات أمريكية متمركزة في مطار أربيل بشمال العراق في وقت متأخر يوم الأربعاء لكن لم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية.

وأسفر هجوم صاروخي منفصل عن مقتل جندي تركي في قاعدة عسكرية قريبة، حسبما أفادت وزارة الدفاع التركية.

وهذا أول هجوم معروف تنفذه طائرة مسيرة على القوات الأمريكية في أربيل، في ظل وابل الهجمات الصاروخية على القواعد التي تستضيف القوات الأمريكية والسفارة في بغداد والتي تلقي واشنطن باللوم فيها على الفصائل المدعومة من إيران.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان ومقرها أربيل في بيان إن الطائرة المسيرة كانت تحمل مادة تي إن تي التي استخدمتها لاستهداف القوات الأمريكية. وأضافت أن الهجوم لم يسفر عن وقوع مصابين.

وأشادت جماعة يقول مسؤولون غربيون وبعض المسؤولين العراقيين إنها متحالفة مع إيران بالهجوم لكنها لم تعلن مسؤوليتها عنه صراحة.

وقبل قليل من الهجوم الصاروخي في أربيل، ذكر مسؤولو أمن عراقيون إن صاروخين على الأقل سقطا، أحدهما على قاعدة إلى الغرب من المدينة التي تستضيف القوات الأمريكية والآخر قريبا منها.

ولتركيا أيضا قوات في العراق في إطار كل من قوة تابعة لحلف شمال الأطلسي وأخرى تهاجم الانفصاليين الأكراد في الشمال.

وتعارض الجماعات المسلحة المدعومة من إيران كلا من الوجود الأمريكي والتركي وتطالب بانسحاب جميع القوات الأجنبية بالكامل.

وترد الولايات المتحدة أحيانا بضربات جوية على الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران في مواقع منها على الحدود العراقية السورية.

ودفعت ضربة جوية أمر بها الرئيس السابق دونالد ترامب وأودت بحياة القائد العسكري الإيراني البارز قاسم سليماني المنطقة إلى شفا حرب شاملة.

مصدر الخبر اضغط هنا

التعليقات مغلقة.