الصحة النيابية تبحث التأمين الصحي الشامل وحوافز موظفي الوزارة

116

الأردن اليوم :  ناقشت لجنة الصحة والبيئة النيابية اليوم خلال اجتماعها برئاسة الدكتور احمد السراحنه , موضوعي التامين الصحي الشامل , وحوافز موظفي وزارة الصحة .

 

الدكتور السراحنه أشار الى الجهود التي تبذلها كوادر وزارة الصحة في ظل انتشار كورونا ويعدون الخط الدفاعي الأول في مواجهة الوباء.

واكد السراحنه بحضور وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ومديرة التامين الصحي هالة خريسات على ضرورة توفير التامين الصحي الشامل لكافة المواطنين .

 

وطالب أعضاء اللجنة بزيادة الحوافز المالية المقدمة لكودتر وزارة الصحه بظل الجهود التي يبذلونها والاعباء الملقاة عليهم خاصة بظل جائحة كورونا.

 

وزير الصحه , بين  أن موضوع الحوافر مرتبط ارتباطا وثيقا بالأعداد المشمولة، لافتا إلى أن دخول كوادر جديدة بعد تعيين 3000 موظف من الكوادر الطبية على نظام الحوافز، ما قلل من قيمة المبلغ المصروف من قيمة تلك الحوافز.

مديرة التامين الصحي خريسات أوضحت أن التأمين الصحي الشامل أولوية من أولويات الحكومة، مشيرة إلى التوسع الدائم والتدريجي بالتأمين الصحي للوصول للتأمين الشامل من خلال شمول من هم اقل من عمر 6 سنوات إضافة الى شمول من تجاوز عمر 60 سنة وتأمين جميع من يحملون بطاقة المعونة الوطنية إضافة الى تأمين جميع مرضى السرطان سواء كانوا مقتدرين ام لا.

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة مشتركة تضم وزارة الصحة والتأمين الصحي ووزارة المالية لوضع مسودة للتأمين الصحي الشامل، لافتة إلى ضرورة اجراء بعض التعديلات التشريعية بحيث يسمح لغير المؤمنين بالدخول الى نظام التأمين الصحي إضافة إلى الزامية التأمين.

التعليقات مغلقة.