النجار : تزويد المياه كل أسبوعين إشاعة وليس قرار حكومي

162

الاردن اليوم :  قال وزير المياه والري محمد النجار إنه لا توجد اي معلومة عن دول تستعد لتزويد الأردن بالمياه، ولم يعلن الى الآن أن تزويد المياه للمواطنين سيكون كل أسبوعين مرة.

وكشف النجار أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تزويد المياه كل اسبوعين هو إشاعة وليس قرار حكومي.

وأشار الوزير النجار انه لم يتبقى سوى موقعين في الأردن لم تبنى فيهما سدود وستستمر الحكومة في بناء السدود ولكن كمية المياه الموجودة في السدود لا تحمي الأردن لأنها تعتمد على الموسم المطري.

وقال النجار إن الوزارة لا تستطيع وضع حارس على كل بئر في منطقة الرويشد تعليقا على سؤال احد النواب حول موضوع سرقة وتعطل الابار في منطقة الرويشد.

وبين النجار ان الأردن يعاني من نقص في المياه بشكل عام والمنطقة الأكثر نقصا هي العاصمة عمان وتليها أربد والكرك والدور سيكون كما هو عليه ويجب ان يتعاون الجميع ليمر هذا الصيف بسلاسة أكثر دون معاناة والوزارة تعمل على حل مشاكل العجز.

وأشار النجار إلى أن قدوم مليون ونصف لاجئ هو ما أخر العمل على مياه الديسي. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية لمناقشة الإجراءات المتخذة لمكافحة الجراد ولبحث الوضع المائي في المملكة.

وزير الزراعة خالد الحنيفات قال إن الأردن من أقل 13 دولة في حجم المياه على مستوى العالم وناتج الزراعة 4 مليون طن سنويا فهذا انجاز يحترم.

واضاف ان وزارة الزراعة وضعت 20 ألف دينار للحفائر والسدود والمشاريع الانتاجية لتوفير المياه.

وبين الحنيفات ان سعر الأعلاف متناسب تماما مع الاسعار العالمية وسيتم وضع قروض بقيمة 5 آلاف دينار للأعلاف بدون فائدة للمزارعين

واشار الحنيفات ان موجة الجراد دخلت في منتصف شهر نيسان ولم يتم رصدها ولكن تم تجاوزها مع وجود بقايا في الأزرق وسيتم تجاوزه ونخشى أن تعود موجة اخرى لعدم وجود مكافحة للجراد في دول الجوار.

ووضح الحنيفات انه سيتم تقديم ادوية بيطرية بقيمة مليون دينار هذا العام للعناية بالثورة الحيوانية.

التعليقات مغلقة.