نادي المراسلين الأجانب باليابان يدين تدمير اسرائيل لبرج الصحفيين بغزة

127

الأردن اليوم :  أدان نادي المراسلين الأجانب في اليابان الغارة الجوية الإسرائيلية على مبنى في مدينة غزة يضم مكاتب وكالة أسوشيتد برس ومؤسسات إعلامية اخرى وتدميره.

وجاء في بيان صدر اليوم الاثنين عن “لجنة الحريات الصحفية والدفاع عن الإعلام الحر في نشر الحقائق” أن من المبادئ الأساسية أن يكون الصحفيون قادرين على أداء واجباتهم دون تخويف أو تهديد بالإصابة أو فقدان الأرواح، بغض النظر عن مكان تواجدهم والموضوع الذي يغطونه.

وأعرب البيان عن الارتياح لعدم حصول ضحايا بشرية حيث جرى إخلاء المبنى قبل تعرضه للهجوم مشيرا إلى أن المعدات التقنية مثل الكاميرات وما يتعلق بإنجاز التغطية الصحفية الميدانية للأوضاع في غزة قد تم تدميرها من قبل الهجوم الإسرائيلي وهذا يدفع نادي المراسلين الأجانب في اليابان لدعوة جميع الأطراف المعنيين إلى ضمان السماح للصحفيين في المنطقة، سواء الموظفين أو المستقلين، بممارسة عملهم حتى يتمكنوا من الاستمرار في نشر الأخبار المهمة عن الأوضاع في المنطقة.

ويعد نادي المراسلين الأجانب من أقدم الأندية الصحفية في آسيا والعالم حيث تأسس في منتصف القرن الماضي في طوكيو ويبلغ عدد أعضائه حالياً ما يزيد عن 1600 عضو.

التعليقات مغلقة.