عدوى كورونا خطر يواجه أولمبياد طوكيو

82

 الأردن اليوم  – أقر القائمون على تنظيم دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020 اليوم الجمعة، بأنه من غير الممكن منع انتشار العدوى بكوفيد-19 تماماً خلال المنافسة، لكنهم أبدوا ثقتهم في الإجراءات المتخذة للتصدي للتأثير المحتمل.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للحدث الرياضي سيكو هاشيموتو، في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة إن “طوكيو 2020 ستفعل كل ما في وسعها، ولكن مع ذلك، مع حركة الناس لا يمكن منع انتشار العدوى بشكل كامل”.

ولكنها أكدت أن القائمين على تنظيم الأوليمبياد سيراقبون الوضع المتغير للجائحة من أجل “اتخاذ القرارات الملائمة”.

وأشارت هاشيموتو إلى أن الإجراءات الوقائية الجاري اتخاذها “صارمة للغاية”، وأبدت ثقتها في أنه بالتعاون مع المشاركين لاتباع القواعد المقررة داخل “الفقاعة” التي ستقام فيها الألعاب، سيكونون “قادرين على احتواء الوباء.

جاءت تصريحات المسؤولة اليابانية رداً على سؤال حول ما قاله مؤخراً المستشار الرئيسي للجنة الخبراء التي تقدم المشورة للحكومة بشأن إدارة الجائحة، الدكتور شيجيرو أومي، الذي قال إن إقامة الألعاب في الظروف الحالية سيكون أمراً “غير عادي” ووجه عدة دعوات لإعادة النظر فيها.

وأكدت في هذا الصدد الإجراءات المتخذة للتصدي للكوفيد ستعكس نصائح الدكتور أومي، وأن طوكيو 2020 ستتبع معايير الحكومة، التي تتضمن توصيات الخبير حول الجمهور في المنافسات.

التعليقات مغلقة.