راموس بعد ريال مدريد.. إلى أين؟

106

الأردن اليوم – أثار إعلان نادي ريال مدريد الإسباني، الأربعاء، رحيل قائده سيرخيو راموس بعد 15 موسما قضاها في النادي الملكي، التكهنات عن الوجهة المقبلة لقلب الدفاع المخضرم.

وقال موقع “ماركا” الرياضي الإسباني، إن من المحتمل أن يعود راموس، ليلعب في صفوف نادي إشبيلية الإسباني، بينما استبعد أن ينضم إلى صفوف باريس سان جيرمان أو أحد الأندية الصينية.

كما أشار الموقع إلى احتمال آخر يتمثل بانتقال راموس إلى إيطاليا، ووصف نظام الضرائب فيها بأنه “جذاب”؛ أو إلى إنكلترا، حيث الأندية التي كان اللاعب المحترف قد تغزل فيها سابقا، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

ويُعتبر راموس (35 عاما)، الذي ينتهي عقده مع ريال في 30 يونيو الحالي، أيقونة النادي الملكي منذ أن انضم إليه، عام 2005، وقاده لإحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا 4 مرات ولقب الدوري المحلي 5 مرات.

وقتا ريال في بيان الرحيل “سيغادر سيرخيو راموس ريال مدريد وغدا (الخميس) سيتم توديعه في مؤتمر صحفي”، بحضور رئيس النادي، فلورنتينو بيريس.

وأضاف “لقد اتخذ القرار. حاول (المدرب الإيطالي) كارلو أنشيلوتي إقناعه، ولكن راموس أراد شيئا جديدا”.

وأنهى بيان ريال أشهر عدة من التكهنات حول مستقبل قائده وامكانية تجديد عقده، حيث ذكرت وسائل إعلام محلية أن نادي العاصمة اقترح التجديد لمدة عام إضافي مع تقليص راتبه بنسبة 10 في المئة، فيما كان المدافع يرغب بالتجديد لمدة عامين.

وعانى راموس في الموسم المنصرم من كثرة الإصابات، وتحديدا في فخذه الأيمن وربلة الساق اليسرى وكوفيد-19 وأخيرا في العضلة الخلفية لفخذه الايسر، ولم يخض سوى 5 مباريات منذ بداية 2021.

ولعب راموس طيلة الموسم المنصرم 21 مباراة في مختلف المسابقات، وهو أدنى عدد له من المباريات خلال 15 موسما قضاها في رحاب النادي.

وكان راموس في قائمة اللاعبين للمباراة الأخيرة لريال أمام فياريال في “الليغا”، لكنه اكتفى من دون أن يلعب بمشاهدة خسارة فريقه للقب الدوري المحلي لصالح جاره اللدود أتلتيكو.

وانتقل القائد الأبدي لريال إلى ملعب “سانتياغو برنابيو”، في عام 2005، قادما من إشبيلية، فارضا نفسه كأحد أنجح اللاعبين في تاريخ النادي حيث تعدت أهدافه المئة برغم انه يلعب في الدفاع.

وخسر راموس مركزه في المنتخب الوطني، حيث كان أبرز الغائبين عن نهائيات كأس أوروبا 2020، بعد استبعاده المفاجئ عن القائمة النهائية المشاركة حاليا في البطولة القارية المؤجلة من الصيف الماضي بسبب فيروس كورونا.

ويحمل راموس الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية مع “لا روخا” حيث لعب 180 مباراة، وسجل 23 هدفا، وهو ثامن أفضل هداف في تاريخ المنتخب.

ودافع عن ألوان اسبانيا في أربعة مونديالات وثلاثة نهائيات لكأس أوروبا. كما لعب دورا بارزا في فوز المنتخب بمونديال 2010 في جنوب إفريقيا، وبالبطولة القارية عامي 2008 و2012.

التعليقات مغلقة.