“يورو2020”: هولندا تواجه النمسا في صراع الصدارة

79

الاردن اليوم – تتنافس هولندا والنمسا، اليوم الخميس، على الصدارة المؤقتة للمجموعة الثالثة بدور المجموعات من كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، في لقاء ستحتضنه مدينة أمستردام، وسيسعى خلاله الفريقان للحفاظ على البداية الجيدة التي قدمها كل منهما أمام أوكرانيا، ومقدونيا الشمالية.

تقام المباراة على ملعب يوهان كرويف في أمستردام أمام ما يقرب من 16 ألف متفرج.

ويحتل منتخب النمسا صدارة المجموعة الثالثة، بعد الفوز (3-1) على مقدونيا الشمالية، محققاً بذلك أول انتصار له في تاريخ البطولة القارية، بفضل ثلاثية من توقيع ستيفان لاينر، وميكائيل غريغوريتش، وماركو آرناوتوفيتش.

وكانت هولندا استهلت مشوارها في هذه النسخة من كأس اليورو، بانتصار ثمين وصعب على أوكرانيا (3-2)، على ملعب يوهان كرويف في أمستردام.

وبعد شوط أول خرج بشباك نظيفة للمنتخبين، تمكن أصحاب الأرض من فض الاشتباك في الدقيقة 52، بتوقيع نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الجديد جورجينيو فاينالدوم، قبل أن يعزز مهاجم فولفسبورغ الألماني الشاب فوتر فيغورست من تقدم المنتخب “البرتقالي” بالهدف الثاني.

ورغم التأخر بهدفين، لم يستسلم الفريق الأوكراني الذي قلب الطاولة سريعاً، وقلص الفارق أولاً بفضل أندري يارمولينكو، ثم تعادل عبر رومان ياريمشوك.

ولكن لم يهنأ منتخب أوكرانيا بهذا التعادل طويلاً، حيث أعاد لاعب إيندهوفن دينزل دومفريس هولندا للمقدمة، مسجلاً الهدف الثالث قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

وبهذا الانتصار، تشارك كتيبة المدرب فرانك دي بور صدارة المجموعة مع النمسا، كل منها برصيد ثلاث نقاط مع فارق الأهداف لصالح الفريق النمساوي، فيما تأتي أوكرانيا ومقدونيا الشمالية في المركزين الثالث والرابع على الترتيب دون رصيد.

التعليقات مغلقة.