فوائد رائعة لأكياس الشاي المستعملة

94

الأردن اليوم – غالباً ما نرمي أكياس الشاي بعد تناولها، بدون أن يخطر في بالنا أنه يمكننا الاستفادة منها، رغم أنه يمكن استغلالها بأمور مفيدة جداً.

فما هي فوائد أكياس الشاي المستعملة؟

– تقليل الهالات تحت العينين:

الكافيين قادر على الحدّ من انتفاخ العينين المتورمتين أو الملتهبتين -بسبب الحساسية أو كثرة استهلاك الصوديوم، أو قلة النوم- وتفتيح الهالات السوداء حولهما.

للقيام بذلك، يُوضع كيسان من الشاي المستعمل في الثلاجة لمدة 5 دقائق، قبل إغلاق العينين ووضع الأكياس عليهما مع الضغط قليلاً لبضع دقائق، ليعمل الكافيين على تقليص الشعيرات الدموية حولهما، فتبدوان مرتاحتين ونضرتين.

– العناية بالبشرة:
يتميز الشاي بمضادات الأكسدة، لذلك يمكن ترطيب البشرة بإعادة غلي عدد من أكياس الشاي المستعملة في قدر من الماء وتركه ليبرد. قبل تمريره بقطعة قطن، أو وضعه في زجاجة مزودة ببخاخ، لرشه على الوجه، ثم تدليك البشرة بلطف، وغسل الوجه بماء دافئ.

– تخفيف تورم اللثة:
يمكن أن يساعد الشاي في شفاء الفم، حيث ينصح أطباء الأسنان باستخدام أكياس الشاي الأسود علاجاً مؤقتاً للمساعدة على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة، وقتل بعض البكتيريا، ولعلاج اللثة، عليك ضغط كيس شاي مبلل ومبرد عليها لمدة 5 دقائق.

– استعادة لمعان الشعر
وذلك باستخدام مغلي كيسين من أكياس الشاي المستعملة، بعد تبريده، ثم سكبه على شعرك، وتركه لمدة 10 دقائق حتى يتشبع تماماً قبل الاستحمام وغسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

التعليقات مغلقة.