قتلى وجرحى في هجوم انتحاري بباكستان قرب افغانستان

147

الأردن اليوم  : 

أعلنت الشرطة الباكستانية، الأحد 5 سبتمبر/أيلول 2021، مقتل ثلاثة عناصر أمن على الأقل وإصابة 20 شخصاً، في تفجير انتحاري نفَّذه شخص يقود دراجة نارية، بالقرب من الحدود مع أفغانستان. 

بحسب فرانس برس، فقد استهدف المهاجم حراساً تابعين لقوات الحدود شبه العسكرية في نقطة تفتيش في كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد، على مقربة من الحدود الأفغانية، حيث كان تجار شيعة من أقلية الهزارة يبيعون الخضراوات.

من جانبه، قال نائب المفتش العام في الشرطة أزهر أكرم، إن 20 شخصاً أصيبوا في الهجوم بينهم مدنيون، كما أكد ناطق باسم قسم مكافحة الإرهاب التابع للشرطة الحصيلة.

وفي تصريح آخر، قال أكرم إنه تم العثور على أشلاء المهاجم على بعد مسافة قصيرة من الموقع الأمني بعد التفجير، موضحاً أن بعض الجرحى في حالة حرجة، وأن عدد القتلى مرشح للارتفاع.

يشار إلى أنه كثيراً ما تستهدف مجموعات إسلامية سُنية الشيعةَ في إقليم بلوشستان، الذي يشهد اضطرابات، كما يستهدف متمردون يسعون للحصول على حكم ذاتي أوسع حرس الحدود الباكستانيين.

ولم تُعلن أي جماعة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع صباح الأحد. 

منطقة حدودية

وبلوشستان، المتاخم لإيران وأفغانستان، إقليم رئيسي جنوب غربي باكستان، حيث تعمل الصين في مشروعات تتعلق بالممر الاقتصادي بين الصين وباكستان.

والشهر الماضي فجَّر انتحاريٌّ عبوات ناسفة بالقرب من سيارة تُقل عمالاً صينيين، ما أسفر عن مقتل طفلين باكستانيين كانا يلعبان على جانب الطريق وإصابة مواطن صيني وباكستانيين آخرين، في مدينة غوادر الساحلية.

كما ألقى انفصاليون مشتبه بهم، الشهر الماضي، قنبلةً يدويةً على متجر يبيع الأعلام الوطنية في كويتا، ما أسفر عن مقتل رجل وإصابة أربعة آخرين كانوا يشترون الأعلام للاحتفال بعيد استقلال باكستان.

 

وكالات

التعليقات مغلقة.