“مصر للطيران” تسجّل أول رحلة جوية من القاهرة إلى تل أبيب

258

الأردن اليوم : 

وصلت رحلة لشركة “مصر للطيران” وهي الناقل الوطني المصري اليوم الأحد لمطار “بن غوريون” في تل أبيب. ووصفت هيئة الطيران المدني الإسرائيلية هذه الخطوة بـ”التاريخية”. 

وقال المتحدث باسم الهيئة عوفر ليفلر: إن “مصر للطيران” ستبدأ بتسيير أربع رحلات جوية إلى إسرائيل تحت رايتها. واعتبر ليفلر هبوط الطائرة الأحد بأنه “سابقة تاريخية”، لا سيّما وأنها تأتي بعد محادثات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشهر الماضي في شرم الشيخ.

وكانت مصر أول دولة عربية توقع اتفاق سلام مع إسرائيل عام 1979، أعقبه إطلاق رحلات جوية مباشرة بينهما، لكن العلاقات ظلت على المستوى الرسمي، وسط فتور ورفض شعبي.

شركات محلية بديلة للطيران

وبعد توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، بدأت الرحلات الجوية المباشرة بين مطار بن غوريون والقاهرة، لكن شركة الطيران المصرية لم تسيّر الرحلات بشكل طبيعي.

ومنذ ذلك الوقت، أنشأت “مصر للطيران” شركة تابعة لها تسمى “طيران سيناء”، وكان الغرض الأساسي منها تسيير رحلات جوية بين الجانبين، وذلك لتجنب الرحلات الجوية إلى إسرائيل تحت شعار شركة الطيران المصرية الرسمية.

وإضافة إلى استخدام طائرات شركة “طيران سيناء”، اعتادت شركة الطيران المصرية على تسيير طائرات أكبر إلى إسرائيل حسب الحاجة، ولكنها كانت مطلية باللون الأبيض دون أي شعار أو علامة تعريف.

ومع تفشي أزمة كورونا، تم تخفيض رحلات “طيران سيناء” إلى إسرائيل بشكل كبير، وتوقفت في بعض الأحيان.

واليوم، عاد الخط للعمل وهذه المرة بالشعار الرسمي للشركة المصرية الرسمية.

وكالات

التعليقات مغلقة.