بسبب العاصفة.. 600 ألف منزل بلا كهرباء في شمال شرق الولايات المتحدة

187

الأردن اليوم انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 600 ألف منزل صباح الأربعاء في شمال شرق الولايات المتحدة التي ضربتها عاصفة ساحلية عنيفة مع رياح وصلت سرعتها إلى 140 كلم في الساعة، بحسب خدمة الأرصاد الجوية الأميركية.

وكانت ولاية ماساتشوستس الأكثر تضررًا، حيث انقطع التيار الكهربائي عن 466 ألف منزل في الساعة 8,00 صباحًا، واعتبرت سلطات الأرصاد أن الوضع “خطير” وحذرت من “هبوب رياح عاتية”. واقتلعت العاصفة العديد من الأشجار.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية في بوسطن، أكبر مدينة في الولاية: “لا ننصح بالتنقل”. كما تضررت ولاية رود آيلاند بشدة حيث حُرم 91 ألف منزل من الكهرباء.

ومن المتوقع أن يتحسن الوضع مساء بحسب خدمة الأرصاد الجوية الأميركية التي “تؤكد أن العاصفة الساحلية ستبتعد عن شمال شرق الولايات المتحدة”.

وكان نحو مليون منزل في ولاية لويزيانا قد حُرموا من الكهرباء بسبب إعصار آيدا الذي ضرب الولايات المتحدة في شهر أغسطس/ آب الماضي. 

واعترف الرئيس الأميركي جو بايدن حينها بحصول “كارثة كبرى”، وأمر بتقديم مساعدات اتحادية لدعم جهود مواجهة العاصفة. واجتاح الإعصار “آيدا” ولاية لويزيانا قادمًا من خليج المكسيك، مصحوبًا برياح سرعتها 240 كيلومترًا في الساعة بالإضافة إلى أمطار غزيرة وأمواج شديدة. وانقطعت الكهرباء في جميع أنحاء “نيو أورليانز”، أكثر مدن لويزيانا سكانًا. 

 

 

وكالات

التعليقات مغلقة.