هل يرسم سيناريو ألفيس عودة ميسي وإنييستا؟

233

الأردن اليوم – ألهبت تصريحات خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، جماهير الفريق الكتالوني، خلال تقديم البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن الجديد للفريق.

وصرح لابورتا خلال تقديم ألفيس، أنه لا يستبعد عودة أندريس إنييستا (فيسيل كوبي الياباني) وليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، بنفس سيناريو النجم البرازيلي.

ووقع داني ألفيس على تعاقد مع برشلونة ينتهي بنهاية الموسم الجاري، في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع ساو باولو البرازيلي.

كما تكهنت تقارير أنه بإمكان اللاعب المخضرم صاحب الـ38 عامًا أن يمدد لموسم إضافي، سعيا للمشاركة في كأس العالم 2022.

فهل عودة ميسي وإنييستا واردة بالفعل خلال الفترة المقبلة؟

ميسي

على الرغم من أن ميسي دعم لابورتا خلال الانتخابات الرئاسية وساهم في فوزه بمقعد الرئيس، وتأكيدات خوان للجماهير والأعضاء أنه الشخص الوحيد القادر على إقناع الأرجنتيني بالبقاء، إلا أنه في النهاية رحل لسان جيرمان.

وبلا شك تحولت العلاقة بين ميسي ولابورتا بعد ما حدث في ملف رحيله، حيث شعر البرغوث بخيبة أمل كبيرة، حيث كان يتمنى البقاء في صفوف البلوجرانا.

وبالنظر لتعاقد ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان، فلديه عقد ممتد حتى 30 حزيران/يونيو 2023، كما أن هناك سنة اختيارية مرهونة بموافقته.

كما أن الوضع الاقتصادي الحالي لبرشلونة ليس مبشرا بعودة ميسي، حيث يتوجب على الإدارة تحسين الوضع المالي خلال عامين إذا أرادوا تحقيق حلم إعادة ليو.

ولا يمكن إغفال رغبة الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الـ34 عامًا في اللعب بالدوري الأمريكي بعد نهاية مسيرته في الدوريات الكبرى.

لذلك سيكون من المهم معرفة نوايا ميسي خلال عام 2023، سواء بمواصلة اللعب في المستوى العالي أو الاتجاه لأمريكا كما يُخطط.

ونقطة أخرى ستكون مفصلية في ملف عودة ميسي، تتمثل في رغبته في الاتجاه إلى الهيكل الفني بعد نهاية مسيرته، كما صرح مؤخرًا.

وسيكون القرار بيد البرغوث حال قرر إنهاء مسيرته بعد رحلته مع باريس سان جيرمان، وتكون عودته لبرشلونة خارج أرض الملعب.

إنييستا

يبلغ لاعب خط الوسط من العمر 37 عاما، ويرتبط بعقد مع فيسيل كوبي الياباني حتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2023، ووقتها سيكون بعمر الـ39 عاما.

تقدم أندريس إنييستا في العمر سيجعل رؤيته مرة أخرى بقميص البلوجرانا “شبه مستحيل”، لكن في كرة القدم لا يمكن استبعاد حدوث أي شيء.

كما أن إنييستا ألمح في تصريحاته مؤخرًا، إلى أنه يرغب في العودة مرة أخرى لبرشلونة، لكن لا يعرف في أي منصب، حيث أكد: “أريد مساعدة برشلونة بطريقة أخرى، لكن لا أحد يعرف المستقبل القريب”.

التعليقات مغلقة.