“أبل” تعمل على تطوير شاحن لاسلكي لجميع أجهزتها

230

الأردن اليوم – أفاد تقرير حديث بأن شركة “أبل” الأميركية تواصل تطوير تقنيات الشحن اللاسلكي، وتستمر في محاولات تقديم منصة شحن لاسلكية يمكنها شحن جميع أجهزتها في الوقت نفسه.

وأشار التقرير، الذي نشره مارك جورمان، المحرر التقني بوكالة “بلومبرغ”، إلى أن الشركة تعمل بكل تركيز على تطوير منصة شحن لاسلكية موحدة، على الرغم من فشل منصتها “AirPower” في الوصول إلى الأسواق.

وأوضح التقرير أن الشركة الأميركية تعمل أيضاً على تطوير تقنيات للشحن اللاسلكي قصير وطويل المدى، بحيث يمكن شحن الأجهزة من دون الحاجة إلى تثبيتها على منصة أو التوقف عن استخدامها، على أن يتم الشحن من خلال نقل التيار الكهربائي عبر الهواء.

وبحسب جورمان، فإن الشركة تخطط لمستقبل يمكن لأي من أجهزتها الذكية شحن بعضها البعض، عبر تزويدها بتقنية الشحن العكسي “Reverse Charging” من دون الحاجة إلى أي من اكسسوارات الشحن المغناطيسي الجديدة “MagSafe”.

كانت شركتا “سامسونج” و”هواوي” قدمتا ميزة الشحن العكسي عبر العديد من هواتفهما السابقة، مثل “هواوي ميت 20 برو” و”سامسونج S10″.

وفي سبتمبر، أعلنت شركة “موتورولا” عن جهاز حديث يدعم الشحن عبر الهواء “Space Charging”، بالتعاون مع شركة “GuRu Wireless”، والتي تعاقدت معها الشركة، مطلع العام الجاري، وشركة “Salom Electric” التي تتولى تصنيع العتاد اللازم للتقنية الجديدة.

التعليقات مغلقة.