شاب يؤدي امتحاناً بدلاً من مهاجم منتخب مصر المتواجد بالكاميرون

220

الأردن اليوم :  فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية تحقيقاً في واقعة قيام شاب بتقديم امتحان نصف العام بأحد المعاهد التعليمية بدلاً من المهاجم الدولي مصطفى محمد المتواجد مع “الفراعنة” في الكاميرون للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الواقعة محل التحقيق كذلك من النيابة العامة مع متابعتها للتحقيق الذي يُجرى من قبل المعهد نفسه.

وعقب توقيفه، اعترف الشاب بالواقعة وأكد أنه يساعد صديقه اللاعب مصطفى محمد وتم تحرير محضر بالواقعة وفقاً لتقارير صحافية مصرية.

ويلعب منتخب مصر، بطل إفريقيا سبع مرات (رقم قياسي)، الأربعاء مع ساحل العاج في ثمن نهائي البطولة القارية في دوالا.

وذكرت صحيفة “الأهرام” الرسمية عبر موقعها الإلكتروني، أن غرفة عمليات الجيزة قد تلقت بلاغاً من مسؤولي معهد تعليمي خاص بضبط شاب يقوم بأداء امتحان نصف العام وغير مقيد بكشوف الطلبة “تبّين أن ورقة الإجابة التي كانت بحوزته مدوّن بها اسم لاعب كرة قدم شهير بالمنتخب الوطني المصري والمقيد كطالب بالمعهد إلا أنه موجود ضمن صفوف المنتخب الوطني المصري بالكاميرون”.

وأضافت: “بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأنه صديق اللاعب وحاصل على ليسانس آداب وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق”.

واعترف الشاب، الذي لم تذكر الصحف اسمه، بأنه دخل الامتحانات بدلاً من اللاعب وأدى عنه في ثلاث مواد دراسية سابقة، وأنه تم اكتشاف تزويره في الامتحان الرابع.

من جانبه، نفى والد اللاعب ما تردد عن أداء طالب الامتحانات بدلاً من نجله في المعهد العالي التابع لإدارة شبرامنت التعليمية، مؤكداً أن هذا الكلام عار تماماً عن الصحة.

ونقلت صحيفة “الوطن” تصريحات والد مهاجم غلطة سراي التركي حيث قال: “لمصلحة من هذه الشائعات؟ مصطفى كان يستطيع التقدم باعتذار، إذا كان مرتبطاً كما يُقال بأداء امتحان، أو يتقدم بالتماس لوزارة التعليم العالي، خاصة أنه في مهمة قومية”.

ووصف والد اللاعب الموقف قائلاً: “كل ما يخص تأدية طالب الامتحان بدلاً منه غير صحيح وأمر مضحك”.

التعليقات مغلقة.