اتساع عزلة روسيا والمعارك في أوكرانيا تدخل “ساعات الحسم”

144

الأردن اليوم : مع تواصل العمليات الحربية التي يقوم بها الجيش الروسي تجاه أوكرانيا ووسط الحصار السياسي والاقتصادي الذي يقوده الغرب دعما لأوكرانيا .

وسط كل ذلك  أعلن   الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وضع قوات الردع النووي في حالة تأهب قصوى في مواجهة  الإجراءات والقرارات التي اتخذها الغرب بسبب حربه على أوكرانيا.

متحدث باسم الحكومة البريطانية ذكر ، إن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أبلغ رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، هاتفياً، بأن الساعات الأربع والعشرين المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لأوكرانيا، وقالت الخدمة الحكومية للاتصالات الخاصة وحماية المعلومات في كييف إنه تم سماع دوي انفجارات قبل فجر اليوم في العاصمة، مما أنهى حالة الهدوء التي استمرت لبضع ساعات. وأضافت أن انفجارات سُمعت أيضاً في مدينة خاركيف، ثاني كبرى مدن البلاد.

إلى ذلك، يترقب العالم انطلاق مفاوضات “من دون شروط مُسبقة” بين كييف وموسكو ستُعقد على مقربة من الحدود بين بيلاروس وأوكرانيا صباح اليوم الاثنين، وفق ما نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مصدر لم تُسمِّه.

من جانبه، قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيعقد اجتماعاً عبر الهاتف مع الحلفاء والشركاء، اليوم الاثنين، لتنسيق رد موحد بشأن الأزمة الأوكرانية.

وقالت الولايات المتحدة، إن بوتين يعمل على تصعيد الحرب باستخدام “لهجة خطيرة” بشأن الوضع النووي لروسيا وسط مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمحاصرة المدن الكبرى في أوكرانيا التي يبلغ تعدادها نحو 44 مليون نسمة.

 

وكالات

التعليقات مغلقة.