الإعلام النيابية تستنكر عملية اغتيال ابو عاقلة وتصفها بجريمة بشعة

العدالة النيابية تستنكر وتدين اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

112

الأردن اليوم :   استنكرت لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية، الجريمة البشعة النكراء، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي عندما أقدمت على اغتيال الصحفية، شيرين أبو عاقلة، بدم بارد وعن سبق إصرار وترصد.
واعتبرت، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأربعاء، على لسان رئيسها النائب يسار الخصاونة، أن قتل المدنيين والصحفيين والاعلاميين إنما هو عمل إرهابي ووحشي، وسادية مقززة مفرطة، لا يقبلها العقل ولم يسبق أن سجل مثلها التاريخ.
وشددت اللجنة على المضي قدما خلف القيادة الهاشمية الراشدة التي ترفض العنف بكل أشكاله، ومبرراته غير المنطقية، مستمرين في بناء الحياة، ونبذ جرائم القتل وما يعكر صفو الإنسانية جمعاء.
وطالبت اللجنة، بالحرية للصحفيين والإعلاميين ومنحهم الحصانة الكاملة في التنقل والقول والعمل، مشددة على ان كل ابواق الضلال والرصاص وخفافيش الظلام واعداء الأمة، لن يستطيعوا البقاء فوق ارض صنعت من رفات اجسادنا.
وفي سياق متصل  استنكرت كتلة العدالة النيابية بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبتها آلة الحرب الصهيونية باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أثناء ممارستها العمل الصحفي، وتغطيتها لأحداث اقتحام جنود الاحتلال مخيم جنين فجر اليوم.
وقال رئيس الكتلة النائب مجحم الصقور في بيان نشر اليوم الأربعاء، إن يد الغدر الاسرائيلي لم تجرؤ على ارتكاب هذه الجريمة الشنعاء ووصول الجنود الاسرائيليين لهذه الدرجة من الانحطاط والاجرام لولا قناعتهم بأنهم سوف يفلتون من المحاسبة والعقاب.
وطالب الصقور بأن يكون هناك تحرك عربي سريع ومنسق بالتعاون مع الجهات الدولية المعنية كافة لمحاسبة المجرمين الصهاينة وتعريتهم امام المجتمع الدولي كون أن هذه الجريمة مكتملة الأركان حيث تؤكد الصور ومقاطع الفيديو التي بثت عقب إصابة الصحفية أن الفقيدة كانت ترتدي السترة الزرقاء التي تؤكد هويتها الصحافية.
وأشار إلى السلسلة المتعاقبة والطويلة من الانتهاكات الاعتداءات الوحشية التي تطال أبناء شعبنا الفلسطيني العزل والممارسات العنصرية التي ينتهجها قيادتها واجهزتها العسكرية متناسين وضاربين بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن للصحفي تغطية إعلامية دون معيقات، مؤكدا أن ما حصل مع أبو عاقلة هي عملية اغتيال مقصودة ودنيئة بحق انسانة كل جريمتها أنها تريد أن تفضح جرائم الاحتلال المتوالية بحق شعبنا الفلسطيني البطل.

بترا

التعليقات مغلقة.