الأيام التونسية باحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية تنطلق الخميس

42

الأردن اليوم : تنطلق فعاليات الايام التونسية ضمن احتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية 2022 عند السادسة والنصف مساء الخميس المقبل في مركز اربد الثقافي بوفد ثقافي وفني كبير.
وسيبدأ حفل الافتتاح الرسمي بكلمة لوزيرة الثقافة هيفاء النجار واخرى لرئيس الوفد التونسي مهدي النجار ممثلا عن وزيرة الثقافة التونسية بالاضافة لعرض موسيقي لمجموعة محمد علي بن الشيخ.
الى ذلك يتواصل عرض الفيديوهات التي توثق المواقع والمعالم التاريخية والتراثية والثقافية التونسية طيلة ايام الاسبوع التونسي الذي يستمر حتى مساء الاحد المقبل.
وقالت وزيرة الثقافة التونسية حياة القرمازي، في كلمة عبر موقع وزارة الثقافة الاردنية ان تنظيم الايام التونسية في رحاب اربد عاصمة الثقافة العربية خير دليل على عمق واصالة العلاقات الاخوية التي تجمع البلدين مشيرة الى انه تم ادراج باقة مختارة من صنوف الابداع الفكري والفني التي تعكس المخزون الثقافي التونسي.
واعربت عن املها في أن تمنح هذه المشاركة آفاقا جديدة للتعاون المثمر بين البلدين والشعبين الشقيقين على اساس الوعي المتبادل والايمان الراسخ بأن التنمية الثقافية جزء لا يتجزأ من التنمية الشاملة والمستدامة وعامل اساسي في بناء الوحدة وترسيخ مفهوم ثقافي على ارض الواقع.
–(بترا)

اترك رد