المرصد العربي لحقوق الإنسان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

29

الأردن اليوم – دان المرصد العربي لحقوق الإنسان بشدة العملية العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين.
واكد المرصد أن العملية العسكرية في قطاع غزة تعد انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الإنساني الدولي، محملا سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التصعيد الخطير، الذي يقوض الجهود المبذولة للحفاظ على التهدئة الشاملة ومنع تفاقم العنف الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين.
ودعا المرصد العربي المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا “العدوان” وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وضرورة التحرك الفوري لمحاصرة دوامة العنف المتصاعدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على التهدئة الشاملة ووقف الإجراءات الاستفزازية والتصعيدية.
وشدد المرصد على أن الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال، وعدم محاسبته على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، شجعت قوات الاحتلال وأجهزته المختلفة على التمادي في جرائمه وممارسة أبشع الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.
وطالب السلطة القائمة بالاحتلال، بالكف عن جميع أشكال انتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، واحترام قواعد القانون الدولي ومبادئ القانون الإنساني الدولي، والتزاماتها الدولية والاتفاقاتوحذر المرصد من مغبة التصعيد التي تجر المنطقة لمزيد من التوتر والعنف.

اترك رد