أنواع أغذية ينصح بتناولها للوقاية من أمراض خطيرة

0 19

الأردن اليوم – قال خبراء في التغذية، إن الأدوية ليست الخيار الوحيد في تحسين الصحة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض، مشيرين إلى أن الغذاء الصحي هو خيار آخر أفضل ويحمل قوى طبية بعيدة المدى.

البروكلي
يعد البروكلي من أفضل المأكولات التي يمكن تناولها يومياً لتحسين الصحة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض، فهو  غني جداً بالمركبات النشطة بيولوجياً التي من المعروف أن الباحثين يطلقون عليها اسم “الوقاية الكيميائية الخضراء”.

السبانخ
تعتبر أوراق السبانخ مصدرا قويا للُّوتين والزياكسانثين، وهما نوعان من الكاروتينات، حيث إنهما يقللان بشكل كبير من معدل الإصابة بسرطان الثدي عند تناولهما بكثرة.

الفاصولياء
إن الفاصولياء بحسب الخبراء خالية من الدهون، و هذا هو السبب في أن إحدى الدراسات الوبائية الكبيرة في الطب الباطني وجدت أن الأشخاص الذين تناولوا البقوليات أربع مرات على الأقل في الأسبوع لديهم خطر أقل بنسبة 22 في المئة من الإصابة بأمراض القلب مقارنة مع أولئك الذين تناولوها أقل من مرة واحدة في الأسبوع.

الشوفان
يمكن لتناول الشوفان بانتظام بحسب ما نشرته الدراسات حول التغذية والدواء، أن يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 وقد يعكسه أيضاً بسبب تأثيره على التحكم في نسبة السكر في الدم.

التفاح
يعتبر التفاح مفيداً بشكل خاص لصحة القلب والأوعية الدموية، ويحافظ على مرونتها، ويقلل من ضغط الدم، وفقاً لورقة بحثية نُشرت عام 2020 في مراجعات نقدية في علوم الأغذية والتغذية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.