الإعدام شنقا للمتهم الأول في قضية استشهاد الملازم الرواحنة 

135

الأردن اليوم – أكدت مصادر أن محكمة أمن الدولة قررت اليوم الأربعاء، الحكم على المتهم الأول في قضية استشهاد الملازم  أحمـد الرواحنة من كوادر مكافحة المخدرات عام 2018 بالإعدام شنقا.

وأضافت المصادر، أن المحكمة قررت أيضا الحكم على المتهم الثاني في القضية بالسجن بالأشغال المؤقتة 15 عاماً، والحكم على المتهم الثالث بالسجن بالأشغال المؤقتة 7 سنوات ونصف السنة.

يشار إلى أن الملازم الرواحنة من مرتبات إدارة مكافحة المخدرات، استشهد إثر إصابته بعيار ناري خلال أداء الواجب في 13 نوفمبر 2018 أثناء ملاحقة مطلوبين في إربد.

وبحسب قرار المحكمة فقد أسندت التهم التالية للمتهمين

  1. جناية مقاومة الموظفين العاملين على تنفيذ أحكام قانون المخدرات بواسطة سلاح أدت الى إصابة موظف بعاهة دائمة أو تشويه جسيم بالاشتراك خلايا لأحكام المادة (12/ب/1) وبدلالة المادة (28/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016، بالنسبة المتهمين الأول والثاني والثالث.

  2. جناية مقاومة الموظفين العاملين على تنفيذ أحكام قانون المخدرات بواسطة سلاح أدت إلى موت أحد الموظفين بالاشتراك خلافاً لأحكام المادة (12/أ و ب/2 و ج) وبدلالة المادة (28/أ) من ذات القانون، بالنسبة للمتهمين الأول والثاني والثالث.

  3. جناية توزيع وترويج المواد المخدرة خلافاً لأحكام المادة (15) من ذات القانون، بالنسبة للمتهمين الثاني والثالث.

  4. جناية توزيع وترويج المستحضرات خلافاً لأحكام المادة (15) من ذات القانون، بالنسبة للمتهم الثالث.

اترك رد