بهدف المحافظة على جاذبية الدينار.. رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس

0 10

الأردن اليوم – أفادت بيانات اليوم الخميس بأن لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني، قررت رفع أسعار الفائدة على كافة أدوات السياسة النقدية للبنك بمقدار 75 نقطة أساس، اعتبارا من الأحد الموافق 25 أيلول الحالي.

 

ووفقا لبيان صادر عن البنك المركزي، فإن القرار يأتي اتساقًا مع هدف البنك المتمثل بالحفاظ على الاستقرار النقدي في المملكة، إلى جانب التزام البنك التام بالمحافظة على جاذبية الدينار الأردني كوعاء ادخاري، في ضوء المستجدات في أسواق المال العالمية، وتطورات أسعار الفائدة.

وأضاف البيان، أن اللجنة قررت الاستمرار في تثبيت أسعار الفائدة التفضيلية لبرنامج البنك المركزي لإعادة تمويل القطاعات الاقتصادية الحيوية، وعددها عشرة قطاعات، والبالغة قيمتها 1.3 مليار دينار، عند 1.0% للمشاريع المستفيدة داخل محافظة العاصمة، و0.5% للمشاريع في باقي المحافظات، واستمرار ثباتها طيلة مدة القرض الذي يمتد لعشر سنوات.

 

إلى ذلك؛ قررت اللجنة تمديد العمل ببرنامج البنك المركزي لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمهنيين والحرفيين ومستوردي قطاع الجملة من السلع الأساسية، والبالغ قيمته 700 مليون دينار، حتى نهاية العام الحالي.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.