الفايز: 3.174 مليون زائر للأردن والدخل السياحي بلغ 2.5 مليار دينار منذ بداية العام

91

الأردن اليوم – قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، اليوم الثلاثاء، “إن الأردن هو أحد المقاصد السياحية الأهم عالميا”، مشيرا إلى الأرقام التي حققها القطاع السياحي هذا العام، ومنها وصول عدد السياح القادمين إلى المملكة، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي إلى 3.174 مليون زائر، فيما بلغ الدخل السياحي عن نفس الفترة 2.5 مليار دينار.

جاء ذلك خلال احتفال وزارة السياحة باليوم العالمي للسياحة، حيث أشار الفايز خلال الحفل إلى أن عام 2022 عام التعافي من جائحة كورونا.

 

وبين أنه تم تجاوز الأرقام المستهدفة في الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تم وضعها لعام 2022، وتم استرجاع ما نسبته 90 بالمئة من الدخل السياحي واسترجاع 86 بالمئة من أعداد الزوار مقارنة بنفس الفترة لعام 2019.

وأكد الفايز ثقته بتحقيق الهدف الذي أدرج في الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2021-2025، وهو الوصول لأرقام 2019 التاريخية في العام القادم، حيث سُجّل في ذاك العام عدد قياسي من الزوار بلغ 5.3 مليون زائر وعائدات بلغت 4.1 مليار دينار، مثلت حوالي 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وعلى مستوى التسويق، أشار الفايز الى أن هيئة تنشيط السياحة جهودها متواصلة ومستمرة لترويج الهوية السياحية الجديدة للأردن “مملكة الزمن “، حيث تم تصوير العديد من المواقع السياحية والأثرية والمتاحف باستخدام تقنية الواقع الافتراضي وفيديو 360، كما تم إثراء المحتوى المرئي والمسموع للمواقع السياحية وترويجها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

اترك رد