فاكهة جافة ينصح بنقعها قبل تناولها

0 23

الأردن اليوم – أكدت دراسات حول الغذاء والصحة، أن العديد من الفواكه المجففة لا يمكن الاستفادة منها إلا إذا تم نقعها للحصول على الفوائد الغذائية. ومن بين تلك الفواكه، اللوز، الجوز، الزبيب، التين، والتمر.

ويعد اللوز بحسب الدراسات، من أفضل الفواكه الجافة في العالم لأنه غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة والزيوت الأساسية، حيث يمكن أن يساعد اللوز أيضاً في الحفاظ على صحة القلب. ويُنصح بتناولخ بعد نقعه طوال الليل أو لمدة 6-8 ساعات في ماء نظيف.

والجوز كذلك له فوائد كثيرة، حيث أنه يشحذ العقل ويريح من مشاكل مثل السعال والإمساك، وهي فاكهة  غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات، حيث أن أفضل طريقة لاستهلاك الجوز هي نقعه في الحليب أو المياه النظيفة، لأن استهلاكه بعد نقعه يساعد في التخفيف من التوتر.

أما نقع الزبيب يمكن أن يريح من الإمساك وفقاً للخبراء، لأن الزبيب حار جداً بطبيعته وعندما يتم نقع في الماء وتناوله في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة، يساعد على زيادة مرونة حركة الأمعاء.

وينصح الخبراء  كذلك بنقع فاكهة التين بالماء النظيف لزيادة فوائده الصحية وخاصة للنساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض، كما أنه يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم مع تحسين حركات الأمعاء وصحة العظام.

أما التمر فهي فاكهة تعتبر كنز من العناصر الغذائية ومليئة بالمعادن والفيتامينات،حيث أنه يحسن صحة الجهاز العصبي للإنسان، وتساعد كمية الكبريت العضوي الموجودة في التمر في منع الحساسية الموسمية. أما التمر المنقوع، يمكن أن يساعد في الحد من الأمراض المرتبطة بالقلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.