الكشف عن تطورات قضية عمارة اللويبدة

93

الأردن اليوم – قالت مصادر أن محكمة صلح جزاء عمان، أنهت اليوم الثلاثاء، الاستماع لـ 16 شاهدا قدمتهم النيابة العامة في قضية انهيار عمارة سكنية في منطقة اللويبدة، والتي راح ضحيتها 14 شخصا، فيما بقي شاهدان يرقدان على أسرة الشفاء بالمستشفى لوجود إصابات بليغة لديهما.

وقررت المحكمة تمديد توقيف المشتكى عليهم الثلاثة حتى الثلاثاء المقبل، إضافة إلى عدم الاستماع لأحد الشهود في القضية، وهو والد طفلة نجت من الحادثة، بعد أن قرر وكلاء الدفاع عن المشتكى عليهم عدم رغبتهم بمناقشته.

ويتضمن ملف القضية تقريرا قدمه 5 خبراء بشأن أسباب سقوط العمارة، بعد أن شكل مدعي عام عمّان لجنة فنية خاصة لتحديد أسباب انهيار البناية بشكل دقيق وتحديد الأشخاص المسؤولين عن ذلك.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة إلى شهادة أم فقدت أبناءها الثلاثة، في البيت الذي تسكنه منذ 18 عاما، مؤكدة أنها منذ أن سكنت البناية كان فيها تشققات كثيرة، وكانت تقوم بأعمال صيانة بالاشتراك مع المشرف على البناء.

وقررت المحكمة رفع الجلسة إلى الثلاثاء المقبل، واستكمال الاستماع لشهود النيابة العامة، وبذلك يكون عدد الشهود المستمع إليهم خلال أربع جلسات 16 شاهدا.

 

وعقدت محكمة صلح جزاء عمان أولى جلسات النظر في القضية يوم 25 أيلول الماضي، وخلالها أنكر المشتكى عليهم الثلاثة التهم المسندة إليهم.

اترك رد