بقيمة 130 مليون يورو.. وزير التخطيط يعلن عن اتفاقية جديدة لتعزيز الأمن الغذائي

21

الأردن اليوم – كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل الاتفاقية المنوي توقيعها خلال الأسابيع القادمة،وذلك من أجل تعزيز الأمن الغذائي.

وقال الشريدة، في تصريحات صحفية، إن الوزارة ستوقع خلال الأسابيع المقبلة، اتفاقية جديدة مع بنك الاستثمار الأوروبي لتوفير 130 مليون يورو، لتعزيز الأمن الغذائي في الأردن.

يشار إلى أن الأردن وقع مع وصندوق أوبك للتنمية الدولية، الثلاثاء، اتفاقية تمويل مشروع الأمن الغذائي الطارئ في الأردن بقيمة إجمالية تبلغ 100 مليون دولار أميركي، في إطار تصور متكامل لاستمرار توفير السيولة للموازنة العامة لتمويل شراء السلع الاستراتيجية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي في الأردن، وبقيمة إجمالية تبلغ 200 مليون دولار أميركي.

الشريدة، أوضح أن هذه الاتفاقية هي إحدى 3 اتفاقيات، الأولى وقعت مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الأسبوع الماضي وتضمنت توفير ما مجموعه 200 مليون دولار.

وبين أن “السياسة الحكومية المتعلقة بالأمن العذائي نجحت خلال أزمة جائحة كورونا، والأزمة الروسية- الأوكرانية في توفير إمدادات كافية للمستهلكين من السلع الاستراتيجية، حيث مكنت الصوامع والمستوعبات التي تم بناؤها خلال الفترة الماضية من الاحتفاظ بمخزون كافٍ من القمح والشعير في أي وقت”.

اترك رد