5 حوادث انقلاب تثير الجدل في الأردن.. وسائق شاحنة يكشف السبب !

718

الأردن اليوم – أثارت خمسة حوادث متتالية في يوم واحد لانقلاب شاحنات وتدهورها في عدة مناطق من محافظات المملكة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن.

وتداول نشطاء صور الحوادث الخمسة التي تعرضت لها شاحنات نقل متنوعة، متسائلين عن السبب وراء تلك الحوادث والتدهور المفاجئ.

يذكر أن الحادث الأول وقع ظهر اليوم لصهريج محمل بمواد نفطية على طريق المطار، أما الحادث الثاني كان لشاحنة محملة بالأغنام بمنطقة ضبعة على الطريق الصحراوي.

وكان الحادث الثالث من نصيب مركبة محملة بالخضار في منطقة الزرقاء الجديدة، فيما وقع حادث مشابه لمركبة محملة بالحمضيات في الشونة الشمالية.

فيما وقع الحادث الخامس على طريق تبنة في محافظة اربد لمركبة محملة بالمجدات.

وأثارت تلك الحوادث تساؤلات عديدة لدى المواطنين،  حول إن كانت صدفة، أم هذه الانقلابات لها أسبابها التي يجب الوقوف عندها والوقاية منها.

بدوره صرح أحد سائقي شاحنات صهاريج مواد نفطية، أن سوء الصيانة العامة للمركبات يتسبب في مثل هذه الحوادث، كتعطل الكوابح واهتراء الإطارات.

وأشار السائق الذي طلب عدم ذكر اسمه، والذي يعمل سائقا على مركبة شحن مواد نفطية خطيرة، إلى أن بعض مدراء الشركات الخاصة يجبرون السائقين على الدوام لساعات طويلة، وعدم الاكتراث لتعطل المركبات وخطورة الوضع.

وطالب نشطاء بزيادة الرقابة والتدقيق على الشركات الخاصة التي تعمل على شحن المواد الخطرة واستيرادها، اضافة الى التدقيق على المركبات المتوسطة وفحص إطاراتها والتأكد من سلامتها.

 

اترك رد