السلطات القطرية تكشف عن مصير مزوري كأس العالم والعدد المضبوط

172

الأردن اليوم – ضبطت السلطات القطرية، أمس الأربعاء، أكثر من 140 كأساً مقلّدة لجائزة كأس العالم في كرة القدم، بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية القطرية، حيث أشارت إلى أنّ هذه البضائع كان أصحابها يعتزمون بيعها عبر الإنترنت في قطر.

وصرحت الوزارة في تغريدة على تويتر، إنّ أجهزتها “تمكّنت من ضبط 144 كأساً مقلدة تماثل كأس بطولة العالم فيفا قطر 2022، في مخالفة لقانون رقم 10 لسنة 2021 فيما يخص تدابير استضافة كأس العالم”.

وأضافت الوزراة، أنّ ضبط هذه البضائع المزوّرة تمّ بعد “توافر معلومات تفيد بوجود موقع إلكتروني يروّج لبيع كؤوس تحاكي الشكل الحقيقي لكأس العالم”.

وأوضحت أنّه “تمّ التوصل إلى المتهمين، حيث ضبطت بحوزتهم مجموعة من الكؤوس المقلدة، وسيتم استكمال الإجراءات القانونية” بحقّهم.

وذكّرت الوزارة بأن الاتّحاد الدولي لكرة القدم “نشر العديد من الرسائل التوعوية تحذر من استخدام حقوق الملكية الفكرية المرتبطة بـبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، دون الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة للفيفا”.

وفي أيار/مايو، تمّ الإعلان عن أول ضبط لبيع منتجات مقلدة على الشبكات الاجتماعية (قمصان وقبعات تحمل شعار كأس العالم 2022).

اترك رد