كأس العالم.. السامبا يسعى لإعادة الأمجاد وترقب ظهور رونالدو مع البرتغال

0 8

الأردن اليوم – تشهد بطولة كأس العالم اليوم الخميس، أربع مواجهات لمنتخبات من العيار الثقيل ضمن المجموعتين السابعة والثامنة.

وتبدأ مباريات اليوم بمواجهة بين سويسرا والكاميرون، حيث يلتقي المنتخبان ظهرا على ستاد الجنوب بمدينة الوكرة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة التي تضم أيضا البرازيل وصربيا.

ويتطلع المنتخب السويسري لمواصلة عروضه القوية في مبارياته الافتتاحية بالمونديال، بينما تُراود المنتخب الكاميروني آمال كبيرة لتجنب تعثر البدايات.

وفي المباراة الثانية، يلتقي منتخب الأوروغواي نظيره الكوري الجنوبي على ستاد المدينة التعليمية بالدوحة، ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثامنة.

وتعرف منتخبات هذه المجموعة بعضها البعض، حيث تواجهت في مباريات الأدوار الإقصائية في النسخ الأخيرة من بطولات كأس العالم.
ويسعى منتخبا الأوروغواي والكوري الجنوبي للتأهل لدور الـ 16 في البطولة العالمية عبر المجموعة التي تضم أيضا منتخبي البرتغال وغانا.

وكان المنتخبان التقيا مرة واحدة من قبل في بطولة كأس العالم ضمن مباريات المجموعة الخامسة في إيطاليا عام 1990، عندما فازت الأوروغواي بهدف وحيد في المباراة سجله دانييل فونسيكا.

ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي في إحداث مفاجآت في المونديال والذهاب بعيدا في الأدوار الاقصائية، رغم أن مشواره في دور المجموعات لن يكون سهلا بوجود منتخبات البرتغال وغانا والأوروغواي.

وفي المباراة الثالثة التي تقام على ستاد 974 عند السابعة مساء بتوقيت الدوحة، يخوض منتخبا البرتغال وغانا مباراتهما الأولى لحساب المجموعة الثامنة.

وستكون هذا المواجهة في غاية من الأهمية، كونها تشكل الظهور الأول للنجم كريستيانو رونالدو ورفاقه في بطولة كأس العالم 2022، وعيونهم على النقاط الثلاث.

أما المواجهة الرابعة والأخيرة، فستكون بين البرازيل وصربيا، حيث يستهل المنتخب البرازيلي مشواره في البطولة بمواجهة منتخب صربيا في المباراة التي تجمعهما عند العاشرة مساء على ستاد لوسيل ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويسعى المنتخب البرازيلي اليوم إلى تحقيق بداية جيدة في البطولة الطامح فيها للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما.

ويسعى رفقاء نيمار إلى إعادة أمجاد الفريق الذي لم يغب عن المونديال على مدى قرن من الزمن، وتعد البرازيل المنتخب الوحيد الذي شارك في جميع نسخ كأس العالم، وصاحبة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (5 مرات) في بطولات السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970، وأمريكا 1994، وكوريا الجنوبية واليابان 2002.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، منتخب البرازيل في المجموعة السابعة، مع منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون، وهي تملك كامل الحظوظ للتأهل للدور الثاني في صدارة مجموعتها.

ومن ناحيته، يطمح منتخب صربيا إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم رغم صعوبتها فهو من المنتخبات التي لا تمتلك تاريخا طويلا في المونديال، حيث لم يتأهل إلى الدور الثاني خلال ثلاث مشاركات في كأس العالم في نسح 2006، 2010، و2018، وغادر في المشاركات الثلاث منذ الدور الأول، بحلوله في المركز الثالث مرتين، وفي المركز الرابع مرة، خلال دور المجموعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.