حقيقة تعاطي لاعبي منتخب أستراليا المنشطات خلال بطولة كأس العالم

0 450

الأردن اليوم – تداولت حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ ساعات، خبرًا عن اتهام لاعبين في منتخب أستراليا بتعاطي المنشطات خلال بطولة كأس العالم قطر 2022.
يشار إلى أن منتخب الكنغر تأهل إلى الدور الثاني من مونديال قطر بعد فوزه على بولندا وتونس وخسارة وحيدة من المنتخب الفرنسي.

وبحسب البيانات حول حقيقة الأنباء، فإن الخبر قديم ويعود إلى عام 2014، ولم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تعاطي بعض لاعبي منتخب أستراليا للمنشطات خلال مونديال قطر 2022، ولم ينشر أي مصدر موثوق أخبار تفيد بذلك.

يذكر أن وكالة مكافحة المنشطات الوطنية الأسترالية، اتهمت 34 لاعبًا كانوا يلعبون في عام 2014 في الدوري الأسترالي لكرة القدم (AFL)، بانتهاك لوائح مكافحة المنشطات.

وجاءت هذه التهم بعد تحقيق استمر 16 شهرًا في إدارة المكملات المشبوهة منذ عام 2012، وأكدت الوكالة الأسترالية لمكافحة المنشطات أنّ لاعبين أستراليين تعاطوا مواد محظورة خلال موسم 2012.

وأوضحت الوكالة في تقريرها آنذاك، أنّ “هيئة مكافحة المنشطات الرياضية الأسترالية قدمت مزاعم رسمية بشأن انتهاكات محتملة لقواعد مكافحة المنشطات، إلى 34 لاعبًا  يلعبون حالبًا وسابقًا من الدوري الأسترالي لكرة القدم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.