تشكيل لجنة لحل مشكلة أصحاب الشاحنات

99

الأردن اليوم – أكد وزير النقل ماهر أبو السمن، على العمل لإيجاد حل لمشاكل أصحاب الشاحنات من خلال تشكيل لجنة من وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري ونقابة أصحاب الشاحنات لدراسة بعض المشاكل.

جاء ذلك في تصريح صحفي متلفز أدلى به أبو السمن اليوم الثلاثاء، حيث أشار إلى أن أن هنالك مشاكل إدارية وترتيبات معينة بموضوع الشاحنات والانتظار ومكتب الصرف، وهي أمور تنظيمية وإدارية سيتم التنسيق وحلها في المستقبل.

ومن جهته أكد وزير الاتصال الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أمس الإثنين، أن نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص في الإضراب، وهي من أعلنت عن بدئه ومن وضعت المطالب على الطاولة، وثم أعلنت فك الإضراب، موضحا أن النقابة هي التي جلست مع أصحاب العلاقة، ووضعت المطالب على الطاولة.

 

وبحسب ماجاء في بيان صادر عن نقابة أصحاب الشاحنات، ستصبح أجور نقل البضائع “وفقا للائحة استرشادية تصدرها هيئة تنظيم النقل البري مماثلة للائحة أجور النقل المعمول بها والمعتمدة لدى وزارة الصناعة والتجارة، على أن تخضع الأجور الجديدة لمعادلة تسعيرة المحروقات ارتفاعاً أو انخفاضاً اعتباراً من مطلع العام المقبل”.

كما أكد الوزير أبو السمن أن تعويض أصحاب السيارات الشاحنة عن ارتفاع أسعار المحروقات ليس مرتبطا بالإضراب” مشيرا إلى وجود آلية لذلك.

 

الأردن اليوم + المملكة

اترك رد