العجلوني: 13مليون دينار كلفة مشاريع كلية عجلون الجامعية لمواكبة الإقبال الكبير على الدراسة

0 11

الأردن اليوم – التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني خلال زيارته الى دار محافظة عجلون محافظ عجلون عطوفة قبلان الشريف بحضور عددا من مدراء الدوائر والأجهزة في المخافظة.

حيث بين العجلوني خلال زيارته دور جامعة البلقاء التطبيقية في خدمة المجتمع المحلي بشكل عام ودور كلية عجلون الجامعية في خدمة محافظة عجلون، معربا عن سعي الجامعة الحثيث في تنفيذ الرؤى الملكية في تطوير التعليم العالي في الاردن والتعليم في محافظة عجلون لاهتمام جلالته البالغ في تطوير الكلية والتركيز على التعليم التقني الذي يمثل قيمة وأهمية كبيرة للمجتمع الأردني لدوره. الفاعل في تقليص معدلات البطالة بين الخريجين.

وأشار الى أن فلسفة جامعة البلقاء التطبيقية التي تهتدي برؤية جلالة الملك عبد الله الثاني المفدى النابع من اهتمامه بمحافظة عجلون كمنطقة سياحية، حيث تعمل الجامعة على زيادة عدد التخصصات السياحية في الكلية لتساهم في خدمة المجتمع المحلي لتشكل رافدا للنهضة السياحية بالإضافة الى إستعداد كلية عجلون لعقد العديد من الدورات في شتى الجوانب التي تساهم في التنمية البشرية وأنتاجية الأفراد .

ومن جهة أخرى أعرب عطوفة محافظ عجلون عن دعمه وتقديره لجامعة البلقاء التطبيقية ممثلة بكلية عجلون الجامعية التي تسعى لتلبية إحتياجات المجتمع المحلي في المحافظة سواء من التخصصات الاستعداد الدائم للكلية في تسخير مسارحها وقاعاتها ومختبراتها لخدمة المجتمع المحلي.

وتفقد الدكتور العجلوني خلال زيارته لكلية عجلون الجامعية عددا من مشاريع البنية التحتية في كلية عجلون الجامعية بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور وائل الربضي، واطلع الدكتور العجلوني على المبنى الإداري للكلية والقاعات والمختبرات فيها، واستمع إلى آخر التطورات في بناء مبنى القاعات الصفية والمختبرات في الكلية والتي تزيد كلفته عن ٣ مليون دينار، كما اطلع على أبرز احتياجات الكلية من التجهيزات الخاصة بالمختبرات لطلبة الكلية واعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وأشار العجلوني خلال لقائه عميد واسرة الكلية إلى كلفة المشاريع التي تنفذ حاليا في كلية عجلون الجامعية والتي تصل إلى ١٣ مليون دينار لتكون الكلية مواكبة للتطورات التكنولوجية الحديثة وتلبي الرغبة المتزايدة للطلبة والأهالي ومحافظة عجلون في توسيع القبول في الكلية.
كما التقى رئيس الجامعة بعميد الكلية ونائب العميد الدكتور ايمن فريحات ومساعديه ورؤساء الاقسام الاكاديمية ،حيث أكد الدكتور العجلوني على حرص إدارة الجامعة على تطوير كلية عجلون الجامعية لتصبح منارة مشرقة في التعليم .مشيرا الى ان هناك خطة شاملة لتطوير كلية عجلون بعد إنشاء المباني اللازمة تشمل فتح تخصصات جديدة ذات ابعاد تقنية.وبين عميد كلية عجلون الجامعية الدكتورالربضي أن كلية عجلون الجامعية تحظى بدعم كبير من رئيس وإدارة جامعة البلقاء التطبيقية وهو الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على مسيرة الكلية المستقبلية التي يوجد فيها الآن أكثر من ٤٦٠٠ طالبا وطالبة من مختلف مناطق المملكة يلتحقون بعشرة تخصصات في مرحلة البكالوريوس وسبعة تخصصات في مرحلة الدبلوم، مشيدا بالجهود التي تبذل من قبل رئيس الجامعة في رفعة الجامعة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي ودعمه المتواصل لكلية عجلون الجامعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.