عودة مهرجان الجونة السينمائي بعد توقف

43

الاردن اليوم – أعلن مهرجان الجونة السينمائي الذي يقام في المنتجع السياحي المصري المطل على البحر الأحمر ويحمل نفس الاسم موعد دورته السادسة في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 بعد توقفه العام الماضي.

وقال المهرجان في بيان الأربعاء “سمح التوقف القصير لإدارة المهرجان بإعادة النظر إلى الجوانب الفنية والتنظيمية للمهرجان والتركيز على محورية دور المهرجان التي لعبها في دوراته السابقة بمساهمته في تطوير مشهد صناعة السينما إقليمياً وعالمياً”.

وشهدت الدورة الخامسة التي عقدت في 2021 بعض المشكلات منها نشوب حريق في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة قبل ساعات من حفل الافتتاح ثم استقالة المدير الفني للمهرجان أمير رمسيس، إضافة إلى انتقادات لاذعة طالت الفيلم المصري “ريش” الذي عرض ضمن مسابقة الأفلام الطويلة.

ونقل البيان عن انتشال التميمي مدير المهرجان قوله “بعد خمس دورات ناجحة أردنا بعض الوقت لإعادة تقييم البرنامج واستكشاف كل الخيارات الممكنة والتفكير في ما سيدفع المهرجان للأمام. الآن نعود ممتلئين بالطاقة والإلهام للعب دورنا في تطوير صناعة السينما في المنطقة”.

انطلق المهرجان لأول مرة في 2017 واستطاع خلال سنوات قليلة جذب نجوم عالميين واحتل المرتبة الثانية على أجندة المهرجانات الفنية المصرية بعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بفضل الدعم السخي من عائلة ساويرس ذات الباع الطويل في مجال الأعمال التجارية والإنشائية.
وقال  مؤسس مدينة الجونة سميح ساويرس “مهرجان الجونة السينمائي فعالية فنية وإبداعية وسينمائية مهمة في المنطقة، وأنا ملتزم برعايتها حتى تستمر في المساهمة في تعزيز مشهد صناعة الأفلام”.

اترك رد