الأردن اليوم : تكشف حقيقة انهيار سقف في مبنى مستشفى الامير حسين

175

الاردن اليوم  – خاص  – انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بحدوث انهيار في سقف مبنى مستشفى الأمير حسين في لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء صباح اليوم الخميس.
وبدورنا قمنا بالتواصل مع الأطراف المعنية في مستشفى الأمير حسين في لواء عين الباشا ونفى مصدر في المستشفى حدوث الانهيار مبيناً إن المستشفى قام بتجربة نظام الحريق، في أحد الأقسام ما أدى الى انفجار أحد أنابيب المياه أثناء تجربة النظام.
وقال شهود عيان إن عددا كبيرا من الاجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني تواجدت في الموقع، حيث تقوم بالتعامل مع الحادث وإخلاء الموجودين داخل المستشفى.

يذكر أن مستشفى الأمير حسين مغلق منذ سنوات بحجة إجراء اعمال صيانة،حيث تم تحويل المرضى الى مستشفى السلط الحكومي .
وأكد مصدر للأردن اليوم فضل عدم ذكر اسمه بأن مستشفى السلط الحكومي يعاني من ضغط توافد المرضى على المستشفى مؤكدا ان هناك نقص في الكادر الطبي اضافة الى نقص في ادوية الضغط والسكري .
وبيّن مدير مديرية صحة محافظة البلقاء الدكتور صائب أبو عبود ان جزءا من كادر مستشفى الامير حسين تم تكليفه بالعمل في مستشفى السلط الحكومي بينما تم الابقاء على الجزء الاخر في مستشفى الامير حسين ببعض الاقسام التي لم تغلق كقسم الكلى والعيادات .

وفي الوقت ذاته أوضح مدير مستشفى السلط الحكومي الجديد، الدكتور رامي أبو رمان ان هناك توفرللادوية في مستشفى السلط بالرغم من توافد المرضى على المستشفى ولكن هناك بعض الادوية يتوفر منها البديل وبنفس مسماها العلمي وفي حال عدم توفرها يتم صرفه عن طريق التأمين الصحي .

وأبدى اهالي لواء عين الباشا والمناطق المستفيدة استياءهم من استمرار اغلاق المستشفى لسنوات نظرا للجهد والوقت والتكاليف المادية التي تترتب عن تنقلهم للمعالجة في مستشفى السلط الحكومي.

اترك رد