فرق حراري يصل إلى 18 درجة مئوية ما بين نهار وليل الأحد

74

الأردن اليوم-صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، بأن المملكة ستتأثر نهار الأحد بمنخفض جوي قادم عبر الأراضي المصرية وصحراء سيناء مصحوب بكتلة هوائية جافة، وذات درجات حرارة عالية.

وتحدث عن ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملموس لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 10-12 درجة مئوية، متوقعا أن تسجل الحرارة العظمى نهارا في عمّان نحو 28-29 درجة مئوية، لذا يزداد الشعور بالحرارة خلال النهار مقارنة بالأيام السابقة مع أجواء جافة ومغبرة في معظم المناطق بما فيها العاصمة.

وأكد أنه سوف يتدني مدى الرؤية الأفقية بشكل واضح ومؤثر وبالذات في مناطق البادية والصحراوية، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية المحملة بالغبار يصحبها أحيانا هبات قوية في بعض الأجزاء.وتحدث عن فرق حراري يصل إلى 18 درجة مئوية ما بين نهار وليل الأحد.

وأضاف آل خطاب بأنه ومع ليل الأحد وتحرك المنخفض الجوي باتجاه السواحل الشمالية لسوريا على البحر المتوسط تتحول الرياح إلى شمالية غربية قادمة من وسط أوروبا عبر المتوسط، حيث تعمل على تخفيض درجات الحرارة.

وتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغرى ليلا في عمّان نحو 10-11 درجة مئوية، كما تخف نسبة الغبار تدريجيا بدءً من الشريط الغربي، وتميل الأجواء للبرودة قليلا مقارنة بالفترات النهارية خاصة في المناطق الجبلية، وتظهر بعض الغيوم متوسطة وعالية الارتفاع على ارتفاعات متوسطة وعالية.

أما بالنسبة للتحذيرات ليوم الأحد فقد حذرت إدارة الأرصاد الجوية، من انخفاض واضح في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق بما فيها العاصمة عمان، كما أن مناطق البادية والصحرواية قد تنعدم الرؤية فيها أحيانا لذا ننبه على السائقين بأخذ الحيطة والحذر على الطرق الخارجية.

كما أطلقت تنبيها واضحا للذين يعانون من الربو وكبار السن أخذ الاحتياطات اللازمة في أجواء الغبار.

 

اترك رد