أمطار غزيرة تستمر عدة أيام قادمة إلى الأردن.

116

الأردن اليوم – قال المتنبئ الجوي في مركز طقس العرب جمال الموسى، إن الأردن يتأثر السبت منخفض جوي من الدرجة الثالثة (متوسط إلى عالي الفعالية)، يجلب الأمطار  الغزيرة ويمتد لثلاثة أيام.

 

وأضاف الموسى، السبت، أن المنخفض الجوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث متوقع أن يبدأ تأثيره تدريجيا خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر يستمر حتى ساعات نهار الثلاثاء.

وأشار إلى أنه يبدأ التأثير المنخفض في المناطق الشمالية يمتد مع ساعات المساء إلى المناطق الوسطى من الأردن، حيث تندفع خلفه كتلة هوائية باردة تؤدي إلى انخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة.

وبين الموسى أن رقعت الهطولات المطرية تمتد يوم الأحد لتشمل مناطق واسعة من المملكة، مع ازدياد شدة الهطولات بشكل واضح، يترافق مع انخفاض واضح على درجات الحرارة.

ولفت إلى أنه ليل الأحد/ الاثنين، يتعمق تأثير المُنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن، وتزداد شدة الهطولات المطرية، محذرا من التساقط الغزير الأمطار وارتفاع منسوب المياه.

وبحسب الموسى تستمر الفعالية الجوية حتى يوم الثلاثاء لكن بأقل حدة، متوقعا أن تشمل الأمطار الغزيرة المناطق الجنوبية من الأردن والعقبة،

ونبه من خطر تشكل السيول وجريان الأودية يومي الأحد والاثنين، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، بالإضافة إلى ارتداء ملابس أكثر دفئا، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.

اترك رد