اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث الاعتداءات الإسرائيلية ضد غزة

69

الأردن اليوم-تعقد جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الأربعاء، اجتماعا طارئا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وفق المتحدث باسم الجامعة جمال رشدي.

وقال رشدي، إن الاجتماع سيناقش الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية ووقف التصعيد على قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أكد مصدر أردني دبلوماسي، الأربعاء، أن الاجتماع يأتي في دورة غير عادية بطلب من مصر (رئيس الدورة الحالية) والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين على مستوى المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية.

المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، قال لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن الاجتماع العاجل سيبحث أيضا طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد هذا العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد، والذي كان آخره ارتكاب مجزرة بشعة في قطاع غزة، والضفة الغربية راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين.

وشيع قطاع غزة جثامين 15 شهيدا بينهم 4 أطفال و7 سيدات ارتقوا الثلاثاء في عدوان إسرائيلي على القطاع، فيما استشهد الأربعاء مزارع في قصف نفذته طائرة إسرائيلية بدون طيار شرق بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

واستشهد فجر الأربعاء، فلسطينيان وأصيب ثالث بجروح، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة قباطية، جنوب جنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وبهذه الحصيلة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة منذ بداية العام الحالي إلى 128 شهيدا، بينهم 24 طفلا، و6 سيدات.

اترك رد