بدء حملة مرورية .. 15 دينارا مخالفة عدم إرتداء حزام الأمان

36

الأردن اليوم-تزامنًا مع بدء حملة مديرية الامن العام للتشديد على مخالفة عدم استخدام حزام الامان، اعتبارًا من اليوم الاثنين، دعت إدارة السير المركزية المواطنين إلى الحفاظ على سلامتهم وسلامة اسرهم من خلال استخدام حزام الامان.

وقالت الإدارة في ادراج لها عبر فيسبوك، “اجعــل التــزامــك الأخــلاقــي.. يسـبق التزامــك القانــونــي”.

وأوضحت مديرية الامن العام، أن الحملة تأتي تطبيقا لنص المادة 38 من قانون السير الأردني رقم 49 لسنة 2008 البند 36،22 على أنه يعاقب بغرامة مالية مقدارها 15 دينارا كل من ارتكب مخالفة قيادة المركبة دون استخدام حزام الأمان أو تحميل الأطفال دون سن 10 سنوات في المقاعد الأمامية لسيارات الركوب ومركبات النقل المشترك.

وستشمل الحملة جميع المركبات سواء المدنية أو العسكرية، وبين الكتاب أن مديرية الأمن العام هي الجهة الرقابية والمصرح لها بتنفيذ القانون على الجميع “فمن باب أولى التزام مرتباتها بقواعد وأولويات المرور قبل تطبيقه على المواطن”.

وقالت المديرية: “إنه وفق دراسات علمية وعملية تبين أن استخدام حزام الأمان من قبل السائق والركاب يخفف من الإصابات الخطرة بنسبة 50-60%”.

وأكدت أنه “نتيجة لعدم تقيد البعض من السواقين والمستهترين بأرواح المواطنين بقواعد وأولويات السلامة المرورية، إلا أن الطرق ما تزال تحصد مزيدا من أرواح المواطنين الأبرياء صباحًا ومساءً وتسبب خسائر بشرية ومادية”.

اترك رد