كتلة الصحفي ترفض تحريض نقابة الصحفيين الفلسطينيين ضد قناة الجزير

80

 

الاردن اليوم – رفضت كتلة الصحفي ما قالت إنه تحريض من نقابة الصحفيين الفلسطينيين ضد قناة “الجزيرة” مطالبةً بوقفه فورًا.
ودعت الكتلة في بيانٍ لها الجمعة إلى وقفة جادة من كل الكتل والأطر الصحفية الفلسطينية إلى جانب الجزيرة.
وأشارت كتلة الصحفي إلى أن القائمين على النقابة لا يمثلون الجسم الصحفي الفلسطيني وليس لهم الحق في اصدار بيانات تحمل اسم نقابة غير منتخبة من الكل الصحفي الفلسطيني.
وجاء في البيان: من المؤسف أن تستكمل أجهزة السلطة دائرة انتهاكها للعمل الإعلامي في فلسطين سواءً باعتقال الصحفيين والذين كان آخرهم الصحفي أحمد البيتاوي أو بالتحريض على الإعلام العربي المساند لقضيتنا الفلسطينية وفي مقدمته قناة “الجزيرة”.
ولفتت الكتلة إلى أن “الجزيرة” تقوم بدورها الاعلامي بفضح العدوان الإسرائيلي على جنين قبل نحو عام، والتي دمر مكتبها في غزة بفعل الصواريخ الحربية الإسرائيلية قبل نحو عامين، كل ذلك لم يشفع لقناة الجزيرة أمام أجهزة السلطة في الضفة التي شنت حملة إعلامية تحريضية ضدها فور انتهاء العدوان على جنين ومخيمها والذي واكبته الجزيرة ساعة بساعة وجلبت من خلال تغطيتها الدعم العربي والدولي لجنين.
وتساءلت كتلة الصحفي الفلسطيني: “لمصلحة من هذا التحريض على قناة الجزيرة ؟ ولماذا يتزامن مع استمرار العدوان على مدن ومخيمات شعبنا الفلسطيني في الضفة”؟.

وجاءت ردود الفعل الرافضة من قبل صحفيين فلسطينيين لما ورد في الكتاب
الذي ارسلته السلطة الفلسطينية لقناة “الجزيرة” الإخبارية، واتهامها بأنها تجاوزت قواعد العمل المهنية، خلال تغطية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، مهددة باتخاذ إجراءات ضد الشبكة الإخبارية.
واحدث الكتاب الذي تبعه بآخر من نقابة الصحفيين انقسامات كبيرة في الوسط الصحفي الفلسطيني، وردود فعل رافضة له.

التعليقات مغلقة.