وليد توفيق وجوزيف عطية ووائل جسار يشاركون في مهرجان الفحيص الـ 31

30

عقدت إدارة مهرجان الفحيص (الأردن: تاريخ وحضارة)، مؤتمرًا صحفيًّا، للإعلان عن فعاليات الدورة الواحدة والثلاثين للمهرجان الذي ينطلق في الفترة من 15- 19 آب الجاري في الفحيص، برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال.

ويحتفي في برنامجه الثقافي هذا العام برئيس الوزراء الراحل الدكتور عبد السلام المجالي، كما يشارك في فعالياته الفنية عدد من الفنانين الأردنيين والعرب ” أندريه شعيا، سائد حتر، وليد توفيق، جهاد سركيس، جوزيف عطية، هيثم الياس، وائل جسار، سعد أبو تايه، هادي خليل، حسام ووسام اللوزي، محمود سلطان، غادة عباسي، رامي شفيق”.

وبحسب برنامج المهرجان ستقام عروض مسرحيّة وبرنامج للطفل والترفيه وحضور العائلة الأردنية في مبادرات الضحك واللعب والمسرح وكرنفال الأطفال.

وتحدث مدير المهرجان أيمن سماوي، عدد من مسؤولي قطاعات الثقافة والفنون والنشاطات المجتمعيّة، حول رسالة الاهتمام بالفن الإبداعي الأصيل والحراك الثقافي والتركيز على التراث الأردني وتسليط الضوء على الشخصيات الأردنيّة وعلاقتها بالمكان وبنائه وتطويره، إضافة إلى الاهتمام بالحرف اليدوية والتقليدية التي تحكي تراثنا الأصيل.

وعبّر سماوي عن شكر المهرجان لكلّ الجهات الوطنية الداعمة الحكومية وشركات القطاع الخاص، ولكافة الجهات التطوعية الشبابيّة والنوادي العاملة في الفحيص، ولوزارات الثقافة، والشباب، والسياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، وأمانة عمان الكبرى.

 

 

 

التعليقات مغلقة.