انطلاق مهرجان الفحيص الثلاثاء

31

برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، ينطلق اليوم الثلاثاء، مهرجان الفحيص للثقافة والفنون “الأردن تاريخ وحضارة”، بدورته الـ31.

وقال المدير الفني لمهرجان الفحيص، أيمن سماوي، “إن المهرجان سينطلق تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، من حارات المدينة العاشقة للفن والثقافة ومسارحها”، مشيرا إلى أن ذلك “وضع مسؤولية كبيرة على إدارة المهرجان لطرح برامج فنية وثقافية ذات مدلول ومعنى ومضمون”.

ولفت سماوي إلى أن الفرح سيكتمل ويستمر بفقرات تنتشر في أروقة المدينة، مقدما شكر إدارة المهرجان لكل الداعمين والقائمين والمساهمين في خروجه بحلة تليق بزواره.

وقال متصرف لواء ماحص والفحيص، صالح الكيلاني، إن رسالة المهرجان للوطن أن الفرح مستمر بهمة أبنائه وأجهزتنا الأمنية ووسائل الإعلام، ليتعدى الفرح حدود المهرجان ومدينة الفحيص لأنه مهرجان الأردن.

بدوره، أكد رئيس بلدية الفحيص، عمر العكروش، أن المهرجان، الذي يطلّ كلّ عام بحلة جديدة، أصبح أحد المكتسبات الثقافية المهمة للمدينة والوطن، مثمنا دور الأجهزة الأمنية الفعال لإنجاح المهرجان.

وأشار إلى أن البلدية شريك بالإعداد لهذا الحدث الوطني الذي يعني لمدينة الفحيص الكثير، مثمنا دور وسائل الإعلام الكبير في الترويج للمهرجان على مدى أعوامه الثلاثين الماضية.

من جهته، بين أمين سر المهرجان، عيسى السلمان، أن برنامج المهرجان سيبدأ بعد افتتاحه الرسمي بمسرحية كوميدية للفنان حسين طبيشات تعرض على مسرح دير الروم الأرثوذكس، إضافة إلى فقرات غنائية ستقام جميعها على مسرح القناطر للعائلات يحييها في اليوم الأول، الفنانان حسام ووسام اللوزي، واليوم الثاني الفنان محمود سلطان، والثالث الفنانة غادة عباسي، والرابع الفنان رامي شفيق، وجميعهم من الأردن.

كما سيحتضن المسرح الرئيسي لدير الروم الأرثوذكس في اليوم الثاني، فقرات فنية لعازف العود اندريه شعيا وسائد حتر من الأردن، والفنان وليد توفيق من لبنان، وستكون فعاليات اليوم الثالث للفنانين جهاد سركيس وحوزيف عطية من الأردن، واليوم الرابع فقرات للفنان اللبناني وائل جسار، والأردني هيثم الياس، أما الختام فسيكون مع الفنان الأردني سعد أبو تايه واللبناني هادي خليل.

وقدم عضو هيئة المهرجان ياسر عكروش، البرنامج الثقافي للمهرجان الذي يتضمن شخصية المهرجان لهذا العام وهو رئيس الوزراء السابق المرحوم عبد السلام المجالي، يتحدث عنها الوزير السابق المهندس سمير الحباشنة، والصحفي أحمد سلامة والدكتورة سوسن عبدالسلام المجالي .

وسيكون هناك مداخلات خاصة لكل من العين الدكتور يوسف القسوس والوزراء السابقين: الدكتور عبدالله عويدات، الدكتور إبراهيم بدران، والدكتور عزت جرادات.

كما بين عكروش أنه سيكون ضمن فعاليات المهرجان ليلة فحيصية يتحدث عن تاريخها المحامي فخري الداوود، وناهد صويص، كما يتضمن برنامج المهرجان تكريما للرواد وهم الدكتور همام غصيب، والفنانة جوليت عواد، والدكتور أحمد ماضي، إضافة الى المشهد السياسي العام يتحدث فيه العين خالد رمضان والوزير السابق مازن الساكت، وجميع هذه الفعاليات ستقام على منبر المرحوم خالد منيزل.

وأشار العكروش إلى إضافة برنامج للطفل يتضمن مسرحيات ومبادرات ضحك ولعب وكرنفالا خاصا بهم طيلة أيام المهرجان ستقام جميع فعالياته على مسرح القناطر للعائلات تحييها الفنانة أسماء مصطفى، ومحمود صبري البطاينة، والفنان خليل العيص، كما سيقام معرض باسم حمزة عكروش من ذوي الهمم والمطبخ الشعبي بالتعاون مع جمعية بيت التراث وجلسات عائلية طربية يحيها الفنان ايمن الفرد، وعازف العود اندريه شيعا، ومعرض آخر للكتب والحرف اليدوية وجميعها ستقام بدارة حمزة، كما سيكون هناك فعاليات ورشة رسم فن المائدة والحياة والطاقة الإيجابية مع الفنانة داليا بطشون برواق البلقاء.

التعليقات مغلقة.