“المالية النيابية” توصي بإحالة مخالفات بلديات إلى مكافحة الفساد

42

ناقشت اللجنة المالية النيابية، الاستيضاحات المُتعلقة بوزارة الإدارة المحلية (بلديات اقليم الوسط )، وذلك في إطار مُناقشتها لتقارير ديوان المُحاسبة للأعوام: 2018، 2019، 2020، 2021.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الأثنين برئاسة الدكتور نمر السليحات، وحضور أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الإدارية والمالية الدكتور نضال أبو عرابي، ومدير التفتيش في الوزارة سفيان العفيشات ومدير التقارير في ديوان المحاسبة فوزان وريكات، ومدير الإدارة المحلية في الديوان إبراهيم الشوابكة .

وقال السليحات ان اللجنة ناقشت الاستيضاحات المتعلقة ببلديات اقليم الوسط ، مشيراً الى ان اللجنة المالية وبعد نقاش موسع مع الحضور والاطلاع على الإجراءات التي تم اتخاذها وجدت ان العديد من الاستيضاحات محالة الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

واشار بهذا الشأن الى ان ” مالية النواب ” ستقوم بمخاطبة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بخصوص المخالفات المحالة اليها ومتابعة الاجراءات التي تمت عليها .

وأوصت اللجنة بإحالة مخالفات الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ومتابعة استرداد المبالغ المصروفة دون سند قانوني ومتابعة تنفيذ توصيات اللجان المشتركة.

من جهته، أطلع أبو عرابي اللجنة المالية على جميع الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتصويب الإستيضاحات، مؤكدا انه تم تصويب عدد كبير من المخالفات واسترداد مبالغ مصروفة دون وجه حق والعمل جار على استرداد ما تبقى منها.

وأشار الى ان بعض المخالفات الواردة في التقرير تمت احالتها الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد .

وحضر الاجتماع النواب : عبد الله ابو زيد ، وأسماء الرواحنة ، وعمر النبر ، وناجح العدوان ، وسليمان ابو يحيى، وعلي الطراونة، واحمد القطاونة ، وطلال النسور .

 

 

 

التعليقات مغلقة.