إتحاد الكرة يعقد اجتماعا لتحديد مصير أزمة أندية المحترفين

4٬620

من المزمع أن يعقد الاتحاد الأردني لكرة القدم اجتماعا مطولا السبت مع أندية المحترفين أملا بإيجاد حلول تضمن عودة الفرق للمشاركة في بطولة الدوري لهذا الموسم.

مصادر رياضية قالت ، إنه من المتوقع حضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الأردني لاجتماع سيضم أعضاء من الهئيات الادارية والتنفيذية للأندية، وسيبدأ الإجتماع قبل ظهر اليوم وقد يمتد لأكثر من 5 ساعات، في مساعٍ للوصول الى توافقات لاستئناف المشاركة بالبطولة.

المحلل الرياضي خالد الخطاطبة، كشف عن أن اتحاد الكرة سيقدم حلولا في محاولة للخروج من المأزق الذي لا يخدم الأندية ولا الإتحاد داخليا وخارجيا ، مشيرا الى أن هناك اكثر من سيناريو مطروح على الطاولة وهناك مؤشرات ورسائل ايجابية من رؤساء الأندية للوصول الى تفاهمات من شأنها إعادة مسيرة النشاط الكروي.

وتوقع الخطاطبة في حديثه أن تطبق العقوبات على الأندية التي علق مشاركتها بالجولة السادسة تنفيذا للأنظمة والتعليمات، ولكن ضمن سياق حل الأزمة سيتم اتخاذ قرار لاحق بإعفاء تلك الأندية من العقوبات المفروضة، منوها الى انه من الممكن أن تلغى نتائج الجولة السادسة من بطولة دوري المحترفين ومن ثم إعادة مباريات الجولة السادسة بمواعيد جديدة تحددها دائرة المسابقات بالاتحاد.

وفيما يخص مباراة الوحدات وشباب الأردن ولقاء معان والسلط اليوم، أكدت مصادر، أن الأندية ملتزمة بقرار تعليق المشاركة لحين صدور قرار أو بيان توافقي لاحقا.

يذكر أن الأندية الأردنية المحترفة، علقت مساء الخميس الماضي، مشاركتها في بطولة دوري المحترفين؛ احتجاجا على عدم استجابة اتحاد كرة القدم لمطالبها بدعم الفرق قبل انطلاقة الموسم ب200 ألف دينار لكل نادٍ مشارك في المنافسات المحلية.عمون

التعليقات مغلقة.