انطلاق الدورة ألـ 11 من مهرجان “عمان جاز”

انطلاق الدورة ألـ 11 من مهرجان "عمان جاز"

3٬647

مع عروض موسيقية متنوعة لموسيقيين وفرق من 10 دول أوروبية وعربية، يعود مهرجان “عمان جاز” يوم الثلاثاء  3 أكتوبر على مدار 3 أيام في عمان في المبنى الثقافي الرياضي لجمعية الثقافة والتعليم الأرثودكسية في الشميساني. ويفتتح المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، ويقدم 6 عروض موسيقية منوعة في عمان، يقدمها موسيقيون وفرق موسيقية من خلفيات وثقافات مختلفة يجتمعون معا تحت مظلة موسيقى الجاز.

ومهرجان “عمان جاز” هو الفعالية السنوية الوحيدة في الأردن المخصصة لموسيقا الجاز، ويهدف إلى نشر موسيقى الجاز وخلق فرص للتبادل الفني والموسيقي والحوار بين الثقافات، من خلال تقديم عروض موسيقية متنوعة مشتركة وفردية، وتنظيم فعاليات “موسيقى عالدرج” وبرنامج “حلقات” للإقامة الفنية، بالإضافة إلى عقد الورشات المختلفة في عمان وخارجها.

ويأتي مهرجان “عمان جاز” بإنتاج من “أورانج ريد” وبالشراكة استراتيجية مع وزارة الثقافة، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي لدى الأردن وهيئة المعاهد الثقافية الأوروبية EUNIC، وبالشراكة مع سفارة النمسا، سفارة اسبانيا، سفارة إيطاليا، سفارة هولندا، معهد غوته الأردن، معهد ثِربانتِس في عمان، والمركز الثقافي الإيطالي في عمّان.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.