الصفدي: إسرائيل تهاجم كل من لا يتفق مع سياستها

2٬623

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن إسرائيل تهاجم كل من لا يتفق مع سياستها ولا يمكن لها ان تبقى فوق القانون الدولي الدولي.

وقال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت مع مع نظيريه نائب رئيس الوزراء وزيرة الخارجية السلوفينية تانيا فايون، ووزير الخارجية البرتغالي جواو كرافينيو، إن على المجتمع الدولي لجم قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة وقتل طموح الفلسطينين لنيل حقوقهم المشروعة.

وشدد  أنه على المجتمع الدولي ان يلتفت إلى ما يجري من تصعيد اسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، مؤكدا أن علىم وقف الأردن الثابت من تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

في المقابل أكدت وزيرة الخارجية السلوفينية، أن الأردن لديه دور مهم واستراتيجي في تحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وقالت: نريد وقف دائم لاطلاق النار في غزة والسماح بدخول اكبر قدر ممكن من المساعدات الانسانية والاغاثية الى القطاع، ونشارك الاردن والعالم من المخاوف بشأن التطورات في الضفة الغربية.

من جانبه أكد وزير الخارجية البرتغالي أن الحلول الدبلوماسية والسياسية هي الوحيدة  التي نرى من خلالها حلا للنزاع في المنطقة.

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اجرى اليوم السبت مباحثات مع نظيريه نائب رئيس الوزراء وزيرة الخارجية السلوفينية تانيا فايون، ووزير الخارجية البرتغالي جواو كرافينيو.

وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع في غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية للقطاع.

وشدد الوزراء على ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 

 

 

التعليقات مغلقة.