الأشغال تعلن الانتهاء من مشروع صيانة واعادة تأهيل طريق جرش

5٬046

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان أعمال المرحله الثانيه من مشروع صيانة واعاده تأهيل طريق عمان-جرش-اربد بطول 27 كلم، قبل خمسة أشهر من المدة العقدية للعطاء وبتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من خلال قرض بقيمة 4.2 مليون دينار.

وشملت الأعمال في المشروع قشط طبقة الإسفلت القائمة للوصول إلى منسوب طبقة الإسفلت الرابطة القائمة بسماكة لا تقل عن 4 سم وتنفيذ طبقة اسفلتية سطحية بسماكة 5 سم بالإضافةإلى الطبقة اللاصقة مع الحفاظ على منسوب الطريق القائم .

كما شملت الأعمال تنفيذ أعمال السلامة المرورية من اعمال دهانات وتركيب عواكس وحواجز معدنية إضافة الى صيانة واعادة تأهيل الحواجز المعدنية القائمة.

وحظي المشروع بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، مما أسهم في إنجاز المشروع قبل موعده المقرر حيث بوشر العمل في الأول من نيسان الماضي وكان وفقا لعقد المقاولة من المتوقع أن يستمر حتى الأول من نيسان المقبل.

ويأتي المشروع في سياق متصل مع عدة مشاريع نفذتها الوزارة ولا زالت، منها مشروع معالجة انزلاق الجعيدية الذي أنتهت منه الوزارة الأسبوع الماضي ومشروع صيانة شارع الأردن بدءا من قرية أبو نصير وحتى التقاء الشارع مع طريق جرش والمتوقع الإنتهاء منه خلال الأيام المقبلة.

 

التعليقات مغلقة.