العجلوني يفتتح الموقع الالكتروني للتوظيف والربط مع الصناعة في البلقاء التطبيقية

1٬327

رعى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني إطلاق النسخة الالكترونية لمكتب التوظيف والربط مع الصناعة ، والذي يهدف إلى إيجاد شراكة حقيقة بين البلقاء التطبيقية والقطاع الصناعي والخدماتي في الأردن بكافة مجالاته.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني أن إطلاق النسخة الالكترونية لمكتب التوظيف والصناعة يعد بادرة متميزة حرصت الجامعة على تنفيذها إيمانا بضرورة تشبيك الطلبة الخريجين مع القطاع الصناعي، مشيرا ان موقع الربط مع القطاع الصناعي هو بمثابة منصة متكاملة تجمع الطلبة الخريجين ومقدمي الوظائف والشركاء بالإضافة الى تبسيط البحث عن فرص العمل لطلبة الجامعة وعرض الانجازات وجمع البيانات الضخمة لأغراض مؤسسية متعددة.
كما لفت الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة إلى ان موقع الربط مع الصناعة يعد تجربة سباقة للجامعة والأولى من نوعها ضمن الجامعات الأردنية الرسمية والأهلية مقدما الشكر للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) ولمركز الحاسوب ولوحدة التعاون والعلاقات الدولية ومركز التطوير وضمان الجودة على جهودهم التي اثمرت في إظهار الموقع الالكتروني بهذا التميز والوضوح وسهولة الاستخدام.
وقال الدكتور مراد أبو العدو مساعد مدير مركز التطوير وضمان الجوده بان الموقع الالكتروني للربط مع الصناعة سيكون منصة متكاملة تجمع بين الخريجين ومقدمي الوظائف والشركاء، كما ويهدف إلى تبسيط البحث عن فرص العمل لطلبة جامعة البلقاء التطبيقية.
وقدم الدكتور ابو العدوس شرحا تفصيليا عن الموقع وأهدافه وطريقة استخدامه، حيث يحتوي الموقع على صفحة منصة الخريجين والتي تسمح للخريجين بإدخال وتحديث معلوماتهم الشخصية من أجل تسهيل إنشاء السيرة الذاتية الموحدة والخاصة بخريجي الجامعة وطباعتها،كما وتتيح للطلبة التقدم للوظائف من خلال الموقع واختيار الوظائف التي تتناسب مع خبراتهم و مهاراتهم.
كما ويحوي الموقع على منصة الوظائف ومنصة الشركاء والتي تتيح لأرباب العمل والشركات التسجيل والبحث عن الخريجين ضمن المهارات والكفايات المطلوبة وضمن خيارات الفترة المتقدمة ونشر عروض العمل على الموقع سواء كانت بداوم كلي أو جزئي.
ويحتوي الموقع على العديد من الخيارات الإضافية والتي تتيح التواصل الفعال مع الطلبة والخريجين وارباب العمل ، حيث يوفر الموقع منصات لبناء الذات ، انشطة الخريجين و قصص النجاح والإنجازات الرئيسية للخريجين ، وعرض الانجازات العلمية للجامعة واتاحة المجال للشركات للاستفادة منها او سد الثغرات التي يحتاجونها.
وقد حضر حفل اشهار المنصة الالكترونية الدكتورة جودي الصالح ممثلة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GiZ ) وعدد من المسؤولين في الجامعة.

 

التعليقات مغلقة.