منخفض جوي يؤثر على المملكة الثلاثاء

2٬979

تتأثر المملكة اليوم الثلاثاء بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل لبنان، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة؛ وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر في شمال ووسط المملكة واجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة والمناطق الجنوبية الغربية،  والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وتحذر إدارة الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية والسهول بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة في المناطق الصحراوية.

في المقابل تكون الأجواء يوم غد الأربعاء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة احيانا ، وماطرة في شمال و وسط المملكة، واجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً، ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول الامطار وتتناقص الغيوم تدريجيا، ويتوقع مع ساعات الليل تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

أما يوم الخميس، فتكون الأجواء ضبابية، وغائمة جزئيا، وباردة في أغلب المناطق مع احتمال هطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

وخلال ساعات المساء تزداد كميات الغيوم تدريجيا لتتحول الاجواء ما بين غائمة جزئياً الى غائمة، ويحتمل في ساعات متاخرة من الليل هطول زخات من المطر في شمال المملكة و اجزاء من المناطق الوسطى، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر .

التعليقات مغلقة.