190 مستثمرا جديدا حصلوا على تصاريح لإنشاء محطات شحن

1٬404

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، الخميس، إنه تقدم للهيئة 230 مستثمرا للاستثمار في مجال محطات شحن المركبات الكهربائية، خلال المدة الماضية.

وأضاف السعايدة، أنه من بين المستثمرين، 190 مستثمرا يرغبون في إنشاء محطات شحن عامة، وحصلوا على التصاريح اللازمة من أجل ذلك.

وأوضح أن الهيئة تخطط لتعزيز هذا القطاع بمحطات شحن في المحافظات كافة، لتوفير الخدمة لجميع مستخدمي المركبات الكهربائية في الأردن.

وأشار السعايدة، إلى أن محطة قيد الإنشاء في إربد، تتسع لـ90 مركبة كهربائية دفعة واحدة، فيما من المتوقع بدء تشغيلها مع نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وبشأن النظام الكهربائي في الأردن، بيّن السعايدة، أنه قادر على استيعاب 4500-5000 ميغاواط، في حين وصل أقصى حمل كهربائي في الأردن العام الماضي إلى 4200 ميغاواط، كما أنه وصل إلى 3700 في أثناء موسم الشتاء الحالي.

وأكد أنه جرى استبدال 900 ألف عداد تقليدي بعدادات ذكية، من أصل 2.5 مليون عداد في الأردن، فيما تم الإيعاز من الهيئة لشركات توزيع الكهرباء الثلاثة لاستبدال جميع العدادات قبل نهاية عام 2025.

وبإمكان المشتركين متابعة استهلاكهم باستخدام هواتفهم الشخصية بعد ربطها مع العدادات الذكية، بحيث يحافظ المستهلك على تقليل كلف استهلاك الطاقة، وفقا للسعايدة.

وبحسب السعايدة، فإنه يمكن أيضا مراقبة الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية، من خلال العدادات الذكية.

التعليقات مغلقة.