( استراتيجيات التدريس الحديثة في اللغة الإنجليزية ) ورشة تربوية في البلقاء التطبيقية

5٬438

مندوباً عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة رعى مدير إدارة الإشراف والتدريب بالوكالة جمعة السعود فعاليات الورشة التربوية بعنوان ( استراتيجيات التدريس الحديثة في اللغة الإنجليزية ) بحضور نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور موسى أبو عرابي ومديرة مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم الدكتورة أسماء وريكات وبمشاركة عدد من مشرفي ومدرسي اللغة الإنجليزية في محافظة البلقاء وذلك في المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الإتصالات في الجامعة.
وقال السيد جمعة السعود ان وزارة التربية والتعليم وبتوجيهات مباشرة من وزيرها الأستاذ الدكتور عزمي محافظة تحرص كل الحرص على إعداد خطط تربوية متميزة ومدروسة من أجل الإرتقاء بالكادر الفني والتدريسي في الوزارة وفي جميع التخصصات.
كما لفت السعود الى أهمية هذه الورشة التربوية كونها تعالج المعايير العامة لمهارات اللغة الإنجليزية والتي تساهم في تمكين مشرفي ومدرسي اللغة الإنجليزية وصقل مهاراتهم وشخصيتهم في القراءة والكتابة والمحادثة معبراً عن شكره ووزارة التربية والتعليم لجامعة البلقاء التطبيقية ولمركز تكنولوجيا التعلم والتعليم على الجهود التي بذلوها في إنجاح أعمال هذه الورشة.
كما نقل الأستاذ الدكتور موسى أبو عرابي تحيات رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني الى جميع المشاركين في الورشة مؤكداً حرص الجامعة على عقد العديد من الفعاليات الهامة والهادفة التي تتجسد فيها رؤية الجامعة ورسالتها في خدمة المجتمع المحلي.
كما بينت الدكتورة أسماء وريكات إلى أن مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم يحرص ومنذ تأسيسه وبتوجيهات من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني إلى التشبيك مع المجتمع المحلي وعقد محاضرات وورش عمل نوعية تخدم المجتمع بكل أطيافه.
كما لفتت الدكتورة وريكات الى اهمية ورشة استراتيجيات التدريس في اللغة الانجليزية في تحسين جودة التعليم من خلال تنمية مهارات الإستماع والتحدث واستخدام تقنيات تفاعلية لتحفيز فهم اللغة الإنجليزية وتطوير مهارات القراءة والكتابة.
وتحدثت في الورشة التربوية البروفسور جينفير قريين من جامعة ويسترون قرين حول مهارات اللغة الإنجليزية والتي تعتبر من ضمن الإستراتيجيات العامة الحديثة للغة الإنجليزية مستعرضة العديد من النماذج والفقرات الإنجليزية التي ساهمت في تمكين منتسبي الورشة التربوية من إتقان اللفظ الدقيق لكلمات اللغة الإنجليزية بشكل عام.
وحضرالورشة مدير مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور أيمن العلاوين ومديرة المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الإتصالات الدكتورة ربا ابو شهاب .

التعليقات مغلقة.