الجولة 13 .. الحسين يتأهب للسلط والوحدات يخشى عقدة الجليل

1٬339

تنطلق اليوم الجمعة مباريات الجولة 13 من بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، وسط طموحات جديدة تراود الفرق ال “12” المتنافسة.

ويتصدر فريق الحسين إربد ترتيب الفرق برصيد “34” نقطة ويعد المرشح الأبرز لحسم اللقب حيث يبتعد بفارق “7” نقاط عن مطارديه الفيصلي والوحدات.

*شباب الأردن وسحاب

يستضيف فريق شباب الأردن في الخامسة مساء اليوم الجمعة نظيره سحاب على ستاد عمان الدولي.

وكان شباب الأردن خسر في الجولة الماضية بصعوبة أمام الحسين إربد “المتصدر” وبهدف جاء في الوقت بدل الضائع فيما تعادل سحاب بدون أهداف مع شباب العقبة.

ويسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز ولا سواه في ظل حاجتهما النقطية للابتعاد عن منطقة الخطر، حيث يحتل شباب الأردن المركز السابع ب “13” نقطة، فيما يقبع سحاب في ذيل الترتيب ب “9” نقاط.

*مغير السرحان ومعان

يستقبل فريق مغير السرحان في الخامسة مساء يوم غد السبت معان على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

ويتطلع الفريقان للفوز والخروج بالنقاط الكاملة لتحسين موقعهما على سلم الترتيب.

وكان مغير السرحان قد خسر في الجولة الماضية أمام الرمثا 2-4، فيما تعادل معان مع الجليل بدون أهداف.

ويستقر فريق مغير السرحان في المركز الثامن ب “11” نقطة، ويحتل معان المركز الخامس ب “14” نقطة.

*الأهلي وشباب العقبة

يستضيف فريق الأهلي نظيره شباب العقبة في الخامسة مساء يوم غد السبت على ملعب البترا.

وكان الأهلي قد حصل على جرعة معنوية عالية بعدما تعادل في الجولة الماضية أمام الوحدات بدون أهداف، فيما تعادل شباب العقبة مع سحاب بذات النتيجة.

ويسعى شباب العقبة لاستعادة نغمة الفوز والمحافظة على مركزه في الترتيب الخامس برصيد “15” نقطة، فيما سيكون الأهلي بحاجة لحصد مزيد من النقاط حيث يقبع بالمركز قبل الأخير ب “9” نقاط.

*الحسين إربد والسلط

يتطلع فريق الحسين إربد لمواصلة انتصاراته والابتعاد بالصدارة حيث يستضيف في السابعة والنصف مساء يوم غد السبت نظيره السلط على ستاد الحسن بإربد.

وكان الحسين إربد قد حقق في الجولة الماضية فوزا مهما على شباب الأردن بهدف وحيد ليواصل صدارته برصيد 34 نقطة.

من جهته فإن السلط يسعى لنفض غبار الخسارة القاسية التي تعرض لها في الجولة الماضية أمام الفيصلي بثلاثية، والبحث عن الفوز بهدف الابتعاد عن منطقة الخطر، حيث يحتل المركز التاسع ب “10” نقاط.

*الفيصلي والرمثا

يستضيف فريق الفيصلي في الخامسة مساء الأحد المقبل نظيره الرمثا على ستاد عمان الدولي في لقاء لا يخلو من الإثارة.

ويعيش الفريقان حالة معنوية جيدة بعدما استعادا الفوز في الجولة الماضية حيث فاز الفيصلي على السلط بثلاثية نظيفة فيما تمكن الرمثا من هزيمة مغير السرحان 4-2.

ويوقن فريق الفيصلي أنه لا مجال للتفريط في مزيد من النقاط إذا ما أراد الدفاع عن لقبه حيث يحتل المركز الثاني ب “27” نقطة ويتأخر عن الحسين إربد بفارق “7” نقاط.

من جهته فإن الرمثا الذي يعتمد على عناصر شابة باعتباره محروما من التعاقدات، لديه الطموح لتحقيق نتيجة إيجابية، حيث يستقر الفريق في المركز الرابع ب “19” نقطة.

* الجليل والوحدات

يحل فريق الوحدات ضيفا على الجليل في السابعة والنصف مساء الأحد المقبل في لقاء يقام على استاد الحسن بإربد.

ويعتبر الجليل عقدة مستعصية للوحدات الذي جرده قبل موسمين لقب بطولة درع الاتحاد، وتعادل معه في ذهاب بطولة الدوري الحالي بنتيجة 2-2.

ويعيش فريق الوحدات في حالة معنوية سيئة في ظل تواصل عروضه المتذبذبة ومحدودية نوعية لاعبيه المؤثرين بالفريق حيث خرج بتعادل بطعم الخسارة في الجولة الماضية عندما تعادل مع الأهلي بدون أهداف.

ويمني الوحدات النفس باستعادة نغمة الفوز واللحاق بالحسين إربد حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 27 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن الفيصلي صاحب المركز الثاني.

من جهته فإن الجليل لن يكون صيدا سهلا وهو يدرك حاجته الماسة للنقاط حيث يتوقع أن يتعامل مع المباراة بواقعية.

وتعادل فريق الجليل مع معان في الجولة الماضية ليبقى في المركز العاشر برصيد 9 نقاط.

التعليقات مغلقة.